المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف رأى محللوا إسرائيل الوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:16 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
أفرزت نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة بفوز اليمين الإسرائيلي والولادة الخامسة لنتنياهو فكيف رأي المحللون الإسرائيليون هذا الفوز

أسباب النجاح

علق المحلل السياسي الإسرائيلي أبراموفيتش على نجاح حزب الليكود، والوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو، في الانتخابات الإسرائيلية.


وأكد المحلل السياسي الإسرائيلي، أن وصول الولاية الخامسة لنتنياهو جاء من خلال لعبة قذرة للغاية، والأزرق والأبيض حزب منافس نتنياهو بني جانتس لا يعرفون كيف يلعبون.

وأضاف المحلل السياسي الإسرائيلي، أنه يوجد قضية لم تتلق بعد المرتبة الرابعة، وأنا أسميها قضية مينكوفسكي، البنك الخاص لعائلة نتنياهو، التي تثير أسئلة جدية في مجال الضرائب أولًا، وبالتأكيد سيتم التحقيق فيها بعد الانتخابات.

وبين المحلل السياسي الإسرائيلي، إن تفرد المخالفات الضريبية هو عدم وجود حاجة لإثبات النوايا، متسائلًا «لماذا تعتقد أن الرجل البالغ من العمر 70 عامًا، وهو في وضع جيد للغاية، يجب أن يتلقى التمويل والمساعدة من كل شيء من ابن عمه؟» هناك سلوك سياسي سياسي لرئيس الوزراء، الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات، وتأثير منزله الخاص على صنع القرار الوطني، والمساءلة القانونية والتحقيقية.

وأشار أبراموفيتش، المعلق الإخباري، إلى الحزب الأزرق والأبيض «لا يصطدم بالبطن الناعم» لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته، وتوقع أنه قد لا يبقى كحزب بعد الانتخابات.

فساد نتنياهو

في محادثة مع أعضاء «الحكومة»، أشار أبراموفيتش إلى سلوك نتنياهو، وتأثير منزله الخاص على القرارات والشكوك الوطنية ضده، وتقييمات لنتائج الانتخابات.

وأوضح المحلل السياسي الإسرائيلي، أن اللعب تحت الطاولة ليس على جانتس أو يائير لابيد أو غابي أشكنازي أن يشاركوا في اللعبة، فهم بحاجة إلى أن يلعبوا تحت الطاولة ويتحدثوا إلى يائير نتنياهو والمتحدثين باللغة التي يفهمونها". نتنياهو وعائلته يعانون من معدة ناعمة ولا يصيبون في المعدة هذا، من ناحية أخرى، لديه أيضًا يد قوية ومجهزة جيدًا للقيام بتحركات دولية عشية الانتخابات. "نحن نعرف الفرق بين السياسة والتمثيل، وبين الجوهر والعرض التقديمي، وكل ما تصفه عن نتنياهو في مجال التمثيل. هناك مسافة قصيرة "

الكتلة المتطرفة

وأفاد المحلل السياسي الإسرائيلي، أن الكتلة الأرثوذكسية المتطرفة ستكون بالفعل الكتلة الكبيرة، مبينًا يفضل حكومة ذات أصوات متطرفة أو تسعى من أجل الوحدة". صحيح أنه من المفترض أن يسعى إلى الوحدة، لكنه على أن هدف نتنياهو هو التهرب من الخوف من العدالة وتحقيقًا ولهذه الغاية، سيحتاج إلى تحالف يوافق على عدم رفع الحصانة عنه.

المصوتين ضد نتنياهو

كشف الصحفي الإسرائيلي كلمان لبيسكيند، عن قراءة في المصوتين ضد الليكود في الإنتخابات الإسرائيلية وضد الولاية الخامسة لنتنياهو.

واكد كلمان لبيسكيند، في مقاله بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه بقدر ما يعتمد المعسكر الذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو على "معاداة بيبي" ووسائل الإعلام، فإن الكراهية لنتنياهو هي الرابط الأقوى، وعندما وقف رئيس الوزراء إلى أبو مازن، كانوا إلى جانب تمويل السلطة الفلسطينية من رام الله.

ويرجو كلمان لبيسكيند، مع انتهاء الحملة الانتخابية الصعبة والمستقطبة، والتي إنتهت بالوصول إلى الولاية الخامسة لنتنياهو، أن يرى الطرفين يلقيان أسلحتهما لصالح الدولة، ولصالح المجتمع، ولصالح الإسرائيليين جميعًا، مبينًا أن "بيبي" وهو الإسم المحبب لنتنياهو يدرك أن هناك عددًا لا بأس به من الناس الذين لم يرغبون في أن يتخلى بنيامين نتنياهو عن ولاية أخرى، وهو لا يستهين بهم، والجانب المناهض للبيبي يدرك أن هناك ما هو أكثر من أن نتنياهو لا يريدونه، ويحترم أخيرًا اختيارهم.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي، أنه لن يتحقق ذلك، لأنه فيما يتعلق بالمعسكر "المناهض للبيبي" والذي صوت ضد الولاية الخامسة لنتنياهو، والإعلام الذي يقوده، فإن الكراهية لرئيس الوزراء هي الأقوى، وعلى مدار ثلاثة عقود تقريبًا تزداد قوة.

وبين الصحفي الإسرائيلي، إنها كراهية ضد الولاية الخامسة لنتنياهو تأخذ شكلها وتغير الأسباب والأسباب، ولكن دائمًا ما تكون معنا دائمًا. بمجرد أن كانوا يبحثون عن تفسيرات. في البداية كرهوه لأنه قتل اسحق رابين. ثم كرهوه لأنه قتل إمكانية السلام. اليوم، عندما لا يحتاجون إلى عذر بعد الآن، فإنهم يكرهونه بشكل أساسي لأنه يريد استبداله.

وأردف كلمان لبيسكيند، أنه أصبح هاجس مع العديد من زملاؤه في الصحافة، وشيء لم يعد له تفسير منطقي ولا يمكن التحكم فيه تقريبًا، مشبهًا تلك الحالة مثل مشجعي هابوعيل المحترقين في كرة القدم الإسرائيلية، الذين يشجعون كل من ينافس مكابي، مثل هابويل إيلات أو ريال مدريد، وهم ضد نتنياهو، حيث أصبح بيبي الرجل الذي لا يمكنهم رؤيته يفوز، مشيرًا إلى إنهم يسخرون منه عندما يسجل فريقه سلة في الثانية الأخيرة، وهم مستعدون للتعاطف مع أي خصم يواجهه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads