المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأربعاء.. الأسكندرية تستضيف أهم أطباء السمنة في العالم

الأحد 14/أبريل/2019 - 11:28 ص
 أهم أطباء السمنة
أهم أطباء السمنة في العالم
ندى محمد
طباعة
تستضيف مدينة الإسكندرية، الأربعاء القادم، مؤتمر "الجديد في جراحات السمنة"، بحضور أهم أطباء السمنة في العالم .

أهم أطباء السمنة في العالم 
وسوف تستضيف الإسكندرية أهم أطباء السمنة في العالم وذلك برئاسة الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، وذلك لمناقشة أهم المستجدات الطبية فى عالم جراحات السمنة و التجميل وشفط الدهون.

وقال السبكي، إن العالم العربى يسير فى الاتجاه الإيجابي ناحية تحقيق أهداف جراحات السمنة، وخاصة أن عمليات السمنة بدأت في الانتشار للتخلص من مرض السمنة اللعين، وما يترتب عليه من أمراض أخرى مثل الضغط والسكر.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن عمليات السمنة مثل تكميم المعدة وتحويل المسار وتحويل المسار المصغر وبالون المعدة وشفط الدهون بالليزر وغيرها من التقنيات، لا يجب أن يختارها المريض من تلقاء نفسه، حيث إن لكل حالة ظروف وتاريخ مرضى، ومعطيات، فما يناسب حالة قد لا يناسب أخرى، وبالتالي فالطبيب هو الشخص الوحيد المخول له اختيار العملية المناسبة لمريض السمنة.

ويشهد المؤتمر طفرة علمية إيجابية من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة والعلماء الذين سيأتون من خارج مصر لمناقشة أبحاثهم أوراقهم العلمية داخل أروقة هذا المؤتمر، كما سيكون المؤتمر، بمثابة السلم لشباب الأطباء والجراحين للتعلم من خبرات الأساتذة والعلماء سواء من داخل مصر أو خارجها.

اقرأ أيضا|
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads