المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل سيجيد«الخواجة»التعامل مع ضغوط«خسارة المصري»ضد حسنية أغادير؟

الأحد 14/أبريل/2019 - 11:33 ص
المواطن
نسمة عمار
طباعة
يترقب عشاق الفارس الأبيض،مساء اليوم الأحد ، مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير، على ملعب الجيش بالسويس، ضمن مواجهات إياب دور ال 8 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

موعد مباراة الزمالك ضد حسنية اغادير
وتقام مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير المغربي، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب الحيش بالسويس، ضمن مواجهات إياب دور ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ودائمًا ماتسود حالة كبيرة من عدم الاستقرار بعد أي خسارة للزمالك، الأمر الذي يجعل السويسري جروس أمام مهمة صعبة للغاية كي يعيد حالة التوازن للاعبين خلال المباريات المقبلة.

خسارة المصري تهدد الزمالك قبل مباراة بطل المغرب
وجاءت الخسارة التي تعرض لها نادي الزمالك، أمام المصري البورسعيدي، في بطولة الدوري، لتهدد الأبيض بشكل كبير في الوقت الحالي، قبل مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير لاسيما بعد التفريط لأول مرة في صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الذي يتصدره، بنفس رصيد المباريات مع نادي الزمالك، وسيصبح الفارس الأبيض مهدد بالفترة المقبلة، وربما سيخوض مواجهاته تحت ضغط، حيث لم يجد نفسه في هذه الوضعية منذ انطلاق الموسم.

كما جاءت الهزيمة أمام المصري البورسعيدي، في توقيت صعب للغاية، لاسيما قبل مواجهة حسنية أغادير اليوم الأحد، حيث  يحتاج الأبيض لتحقيق الفوز، للتأهل لدور المقبل من البطولة الإفريقية، خاصة أن نتيجة لقاء الذهاب في المغرب، تعتبر خادعة، حيث خاض الزمالك مواجهة دفاعية لإفساد هجمات المنافس، وقد يختلف الوضع في مواجهة الإياب.

وتعد الفترة الحالية هي الحاسمة من الموسم، بل أن ما يزيد الأمر صعوبة أن الفريق قد خسر صدارة الدوري هذا الموسم للمرة الأولى ولصالح الغريم التقليدي النادي الأهلي، وبعدما كان الجميع يتحدث عن أن الزمالك هو الأقرب للقب هذا الموسم، خاصة في ظل الأداء الذي بدأ به الفريق الأبيض الموسم.

حيث تسببت الهزيمة في خلق بعض التوتر في العلاقة بين جروس والإدارة، في ظل اصرار الاول على تجاهل مجموعة مميزة من العناصر مثل أيمن حفني ومحمد عنتر وأحمد مدبولي ومحمد حسن وعمر السعيد، والاصرار على كهربا وخالد بوطيب رغم تراجع مستواهم.

ليكون السؤال هل سيجيد جروس التعامل مع كل هذا الضغط وتحويله لدفعة إيجابية خلال المباراة المرتقبة؟

ويخوض الزمالك مساء اليوم مواجهة حاسمة ومصيرية للغاية أمام حسينية أغادير المغربي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية والمقرر لها اليوم الأحد، على ستاد السويس.

ولن يقبل الجمهور الأبيض وعاشق الكيان الملكي، بأي نتيجة سوى الفوز أمام حسنية أغادير، خاصة أن الفريق يبحث عن تحقيق هذا اللقب للمرة الأولى، في ظل التفريط في اعتلاء صدارة الدوي المصري الممتاز.  

ومن المتوقع أنه في حالة تحقيق أي نتيجة أخرى غير الانتصار والتأهل للدور المقبل من البطولة سيواجه جروس موجه عنيفة من الانتقادات، سواء من جماهير القلعة البيضاء أو مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بل من الممكن أن تتدخل، وتنهي مباراة حسنية أغادير ماتبقي من علاقة جيدة بين السويسري ومسؤولي الأبيض وتستغنى عن خدماته الفنية.

ومن المتوقع أن يخوض السويسري جروس مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش أو محمد عبد الغنى وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو ويوسف أوباما وكهربا.

خط الهجوم: خالد بوطيب أو عمر السعيد.

ومن المقرر أن تذاع مباراة الزمالك ضد أغادير في ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية عبر قناة بي إن سبورت 1 HD ويعلق عليها الثنائي أحمد الطيب وجواد بده، بالإضافة إلى التليفزيون الأرضي.
 
وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير ضمن ذهاب دور ال 8 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت منذ قليل على الأراضي المغربية.

وكانت قرعة البطولة الكونفدرالية الإفريقية، أسفرت عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بـ«نادي الزمالك» مع نظيره حسنية أغادير المغربي بالدور ربع النهائي بالبطولة الكونفدرالية .

وحل الزمالك ضيفًا على الفريق المغربي في مباراة الذهاب على أن يكون ملعب مباراة حسنية أغادير في العودة هو الجيش بالسويس.

وسيكون في طريق نادي الزمالك في حالة تخطيه عقبة الفريق المغربي الفائز من فريقي الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي.

وفي حالة تخطي نادي الزمالك لعقبة هذا الدور سيكون على موعد مع الفائز من الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي وستقام مباراة الذهاب وقتها في مصر والعودة خارج مصر.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد الجولات حيث ستقام مباريات الذهاب بالدور ربع النهائي يوم 7 إبريل والعودة يوم 14 إبريل فيما ستقام مباريات الذهاب بنصف النهائي يوم 28 إبريل والعودة 5 مايو على أن يقام الدور النهائي يوم 19 مايو والعودة 26 مايو.

فيما اختار الكاف طاقم حكام مباراة الزمالك ضد حسنية أنجوليًا فى إياب دور الثمانية للكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم 14 أبريل بمصر.

حيث يدير طاقم حكام مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربي في لقاء العودة لقاء العودة كلا من هيلدر مارتنيز ويعاونه كل من جيرسون ايمليانو دوس سانتوس مساعد أول وايفانيالدو دى اوسانشى لوبيز حكم ثانى والحكم الرابع جواو أمادو جوما.
 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads