المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مناقشة مسلسل «أهو ده اللي صار» بـ مكتبة الإسكندرية

الأحد 14/أبريل/2019 - 01:14 م
مسلسل «أهو ده اللي
مسلسل «أهو ده اللي صار»
مريم حسن
طباعة
يناقش الأديب والسيناريست عبد الرحيم كمال، مسلسل «أهو ده اللي صار»، في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، مساء يوم الثلاثاء، بحضور الناقد أسامة جاد، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات.

مسلسل «أهو ده اللي صار»
يذكر أن عبد الرحيم كمال سيناريست وروائي مصري، عضو اتحاد الكتاب، ونقابة السينمائيين، وعضو لجان تحكيم فنية عديدة بمصر والوطن العربي. له في مجال كتابة السيناريو مسلسل الرحايا، وشيخ العرب همام، والخواجة عبدالقادر، ودهشة، وونوس، ويونس ولد فضة، ومسلسل «أهو ده اللي صار»، كما قام بتأليف وكتابة سيناريو وحوار فيلم الكنز (الحقيقة والخيال).

وصدر له في مجال الأدب رواية المجنونة (رحلة للدنمارك وبلاد أخرى)، مجموعة قصصية "أنا وأنت وجنة وشه"، كتاب "ظل ممدود"، ورواية "بواب الحانة". 

وحصل عبد الرحيم كمال على جائزة أحسن سيناريست عربي عن مسلسل الخواجة عبدالقادر بمهرجان تايكي بالمملكة الأردنية الهاشمية، والعديد من الجوائز المحلية عن السيناريو في عدة صحف ومجلات ومؤسسات إعلامية مصرية.

وينظم مركز القبة السماوية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية احتفالية للعلوم تحت شعار "حيث يختلط العلم بالمرح"، في الفترة من 17 إلى 18 إبريل الجاري.

وتقدم احتفالية العلوم مجموعة من ورش العمل عن موضوعات علمية مختلفة، مثل النباتات، والحيوانات، وإعادة التدوير، والكيمياء، وجسم الانسان، كما تُقدم معلومات علمية مثيرة من خلال عدة عروض مسرحية علمية محببة إلى الأطفال. 

وتقام الاحتفالية في ساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية "البلازا"، وتستقبل الزوار كأفراد، أسر، مجموعات، ورحلات. ولأن الهدف الأساسي من هذه الاحتفالية هو التوعية بأهمية العلوم، في إطار مرح، فإن طلبة المدارس هم الفئة المستهدفة أساسيًّا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads