المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنايات تؤجل محاكمة المتهمين في أحداث كنيسة مارمينا

الأحد 14/أبريل/2019 - 03:11 م
أحداث كنيسة مارمينا
أحداث كنيسة مارمينا
إسلام النجار
طباعة
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حكمًا بتأجيل محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث كنيسة مارمينا»، لجلسة الغد 15 أبريل.

محاكمة 11 متهمًا في أحداث كنيسة مارمينا
عقدت جلسة أحداث كنيسة مارمينا، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد ومحمد الجمل.

يذكر أن النيابة العامة، وجهت للمتهمين في أحداث كنيسة مارمينا، تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في أحداث كنيسة مارمينا، أن المتهم إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى أسس خلية إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه وتكفير رجال القضاء والقوات المسلحة والشرطة واستباحة دمائهم ودماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، وضمه 5 آخرين لتلك الخلية و تلقيه تمويلا من آخرين.

كان النائب العام، قرر إحالة 11 متهمًا للمحاكمة الجنائية في « أحداث كنيسة مارمينا »، لاتهامهم بالانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين.

اقرأ أيضًا: تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «كتائب حلوان» لجلسة الغد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads