المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يلتقي وزير خارجية بولندا ووزير دفاع البرتغال

الأحد 14/أبريل/2019 - 04:04 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد الأمير
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية البولندي جاسيك تشابوتوفيتش في القاهرة أمس السبت ، وفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي.

 وزير الخارجية البولندي 

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر البيان إن وزير الخارجية البولندي كان من المقرر أن يلتقي بنظيره المصري سامح شكري بعد الاجتماع ، وسيعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً بين سامح شكري وتشابوتوفيتش.

وفي سياق آخر التقى ، الرئيس السيسي جواو جوميز كرافينيو وزير دفاع البرتغال، وقال أن مصر نجحت في أن تكون واحة الأمن والاستقرار في محيط إقليمي شديد الاضطراب.

وأضاف جواو جوميز كرافينيو وزير دفاع البرتغال، أن التجربة المصرية الناجحة بقيادة الرئيس السيسي تعتبر درًا ملهمًا لدول منطقة الشرق الأوسط، وذلك نقلًا عن السفير بسام راضي.

كما أشاد رئيس البنك الدولي الجديد ديفيد مالباس، بـ الرئيس السيسي، مؤكدًا أنه عمل بشكل جيد منذ توليه حكم مصر، حيث استطاع أن يخفض نسبة البطالة إلى أقل من 9 %.

وتناول التقرير الذي نشرته أمس السبت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي،كلمة رئيس البنك الدولي الجديد ديفيد ملابس، حيث أشار إلى أن الرئيس السيسي نجح أيضًا بتراجع معدل التضخم بالدولة العربية، مؤكدًا أنه يتطلع بشكل كبير للعمل معه خلال رئاسته لـ الاتحاد الأفريقي من أجل تحقيق نمو أسرع في مصر وأفريقيا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads