المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النظام السليم للرضاعة الطبيعية

الأحد 14/أبريل/2019 - 08:23 م
المواطن
سلوى محمود
طباعة
تأكدت أهمية الرضاعة الطبيعية ليس فقط لصحة الطفل بل لنفسيته وشخصيته فيما بعد، وتتساءل الكثير من الأمهات التي لم يسبق لهن الولادة من قبل عن النظام السليم للرضاعة ؟ كيف يكون؟ وكم رضعة مناسبة ؟

وإليك عزيزتي الأم الإجابة عن كل تساؤلاتك التي تتعلق بهذه القضية.
النظام السليم للرضاعة الطبيعية
مولودك يجب ان يأخذ 6 رضعات في اليوم أي كل 3 ساعات رضعه، كما يجب أن يأخذ الطفل من الثديين في كل رضعة وتكون مدة الرضاعة حوالي 20 دقيقة عشر دقائق لكل ثدي وبعد الرضاعة يرفع الطفل عموديًا على كتف الأم ويدلك ظهر الطفل أو يرتب عليه بلطف لأخراج الهواء المبلوع أثناء الرضاعة، ثم يتجشا وبعد ذلك ينام في فراشه علي الجانب الايمن.

وقد اثبتت الأبحاث الطبية أن حالة الأم النفسية توثر إلى حد كبير في كمية اللبن التي يفرزهما الثديان، كذلك لابد ان تكون لديك الرغبة في ارضاع طفلك، وان تقومي بشرب كمية كبيرة من الماء كافية لإعداد اللبن، وعليك أن تقومي بشرب كوب من الماء قبل الرضاعة بربع ساعة.
وتبلغ مدة الرضاعة بعد الولادة مباشرة من ثلاث إلي خمس دقائق ثم تزداد هذه المدة تدريجيًا لتصل إلى عشرين دقيقة، مع ضرورة مراعاة الأدوية التي تتناولها الأم أثناء الرضاعة لانها تؤثر على اللبن وعلى صحة طفلك ويجب الا تأخذ الام اي نوع من الأدوية الا في اضيق الحدود.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads