المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد أبو ضيف يكشف لبوابة المواطن تفاصيل مبادرة «أفريقيا هتتكلم عربي»

الأحد 14/أبريل/2019 - 05:22 م
مبادرة تعليم 1000
مبادرة تعليم 1000 أفريقي اللغة العربية
أحمد الأمير
طباعة
قال الدكتور أحمد أبو ضيف الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم جامعة القاهرة أن غدا الإثنين ستشهد الجامعة انطلاقة مبادرة «أفريقيا هتتكلم عربي » لتعليم 1000 أفريقي اللغة العربية وذلك بحضور بعض سفراء الدول الأفريقية ومحافظ الجيزة.



وأضاف أبو ضيف في تصريح خاص لبوابة المواطن إن المبادرة تستهدف تعليم اللغة العربية للجاليات الأفريقية في مصر مؤكداً أن فكرة المبادرة طرحت من قبل الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة.

مبادرة تعليم 1000 أفريقي اللغة العربية

وكشف الدكتور أحمد أبو ضيف أن مبادرة  «أفريقيا هتتكلم عربي» لتعليم 10 آلاف أفريقي اللغة العربية تساهم في تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية وجاءت بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكد أبو ضيف أن دور كلية دار العلوم في المقام الأول هو تدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية موضحاً أن مبادرة تعليم ألف أفريقي اللغة العربية ستستمر لمدة 9 شهور خلال العام وشهدت الأيام الماضية توافد الطلاب الأفارقة للتسجيل وتحديد المستوى حيث تم تحديد ثلاث مستويات للدراسة.

كما أوضح أن المبادرة ليست قاصرة على الطلاب فقط ولكنها لكل الجاليات الأفريقية وهناك تواصل مع سفارات الدول الأفريقية بشأن مبادرة العميد.

مبادرة تعليم 1000 أفريقي اللغة العربية


ومن جانبه صرح عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة الدكتور عبد الراضي عبد المحسن لوسائل اعلامية، أن الكلية تحتضن هذه المبادرة التي أطلقتها في يناير الماضي.

مؤسسة حفيظة النواوي

وترعى مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة الأهرام المبادرة كما تستهدف كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، تدريب وتعليم 1000 إفريقي للغة العربية لمدة 9 شهور من غداً.

وتستقبل كلية دار العلوم جامعة القاهرة، تتقبل جميع الطلاب وأصحاب والوظائف و21 دولة من سفراء قارة إفريقيا، مؤكدا أن التدريب والتعلم على النطق باللغة العربية سيكون بـ مستويات.

الكاتب عبد المحسن سلامة

كما ستشهد المبادرة، حضور كل من الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة العلاقات الإفريقية باتحاد الصناعات، وعضو مجلس أمناء مؤسسة حفيظة النواوي، ومحافظ الجيزة، بحضور عدد من الشخصيات وسفراء 21 دولة إفريقية.

رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019

ويعتبر عام 2019 هو عام أفريقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى وبدايته كانت في تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية مرورًا برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وكان آخرها هو تتويج التعاون القضائي المصري الأفريقي بكلمة من المحكمة الدستورية العليا.


وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفلت القارة الإفريقية، الشهر الماضي بـ تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، من الرئيس الغيني ألفا كوندي في إطار منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 .


ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، ليست المرة الأولى ، إذ تعد المرة الرابعة في التاريخ، التي تحمل مصر فيها راية القارة السمراء، والأولى لها بالمسمى الجديد "الاتحاد الإفريقي"، حيث قادت مصر القارة الإفريقية ثلاث مرات من قبل، جميعهم كان إبان تسمية الاتحاد الإفريقي بمنظمة "الوحدة الإفريقية".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads