المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على دعاء أول يوم رمضان 2019 وثوابه

الأحد 14/أبريل/2019 - 05:01 م
دعاء أول يوم رمضان
دعاء أول يوم رمضان 2019 وثوابه
ايمان سعيد
طباعة
مع اقتراب شهر رمضان 2019، يسعى كثير من المسلمين للتقرب إلى الله أكثر باعتباره من الأشهر التى تغفر بها الذنوب، والمفضلة عند الله تعالي، وبالتالي يسعى المسلمون إلى الأعمال والأدعية.

رمضان 2019
ولهذا تنشر بوابة المواطن الإخبارية، دعاء أول يوم رمضان 2019 وثوابه، نظرًا لأن قول الأدعية والاستمرار عليها في هذا الشهر أمر مستجاب، باعتباره شهر القرآن، ولهذا نسعى دائمًا لجميع قراء البوابة إلى مساعدتهم في نشر الأدعية اليومية لشهر رمضان 2019 الكريم.

وفيما يلي دعاء أول يوم رمضان 2019 وثوابه.

«اللهم صل على محمد وال محمد , اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني ياعافيا عن المجرمين، برحمتك ياارحم الرحمين»

وهناك دعاء آخر لهذا اليوم من شهر القرآن وهو أن يردد المسلم دعاء:«اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين».

ومن ثواب هذا اليوم الفضيل من شهر رمضان 2019، أن قارئه يجزى بقراءته الف الف حسنة، كما أنه يستحب في أول ايام هذا الشهر الكيام قيام المسلم بعدد من الأعمال التى تبدأ بالاستهلال عند دخوله، كما كان يفعل رسول الله وأصحابه، وهو الغسل في أول ليلة منه وأول ايامه، فهذا له فضل كبير، ويؤتى بنية غسل أول أيام الشهر الفضيل.

هذا بالإضافة إلى أنه من المستحب أن يقوم في هذا اليوم بالتصديق ولو بشق تمره، والاكثار من الاستغفار، والتسبيح، فضلاً عن إفطار الصائمين بقدر المستطاع، و صلة الرحم وتبادل التهنئة مع الوالدين والاهل.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2018

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads