المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير دفاع البرتغال: مصر نجحت في أن تكون دولة آمنة في منطقة مضطربة

الأحد 14/أبريل/2019 - 05:14 م
وزير الدفاع البرتغالي
وزير الدفاع البرتغالي
أحمد الأمير
طباعة
قال وزير دفاع  البرتغال  «خوسيه أزريدو لوبيز» أن مصر نجحت في أن تكون مثال للأمن والاستقرار في منطقة مضطربة.

ووفقًا لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي ، أكد وزير الدفاع البرتغالي خوسيه أزريدو لوبيز إن التجربة المصرية الناجحة التي استمرت خمس سنوات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تمثل مصدر إلهام لجميع دول المنطقة.

 وزير دفاع  البرتغال

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني والسياسي والثقافي .

وفي وقت مبكر ، كان الرئيس السيسي قد استقبل وزير الخارجية البولندي جاسيك تشابوتوفيتش في القاهرة. وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات ، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويشهد غدا الاثنين الموافق 15 أبريل ، لقاء رئيس المنظمة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس مع وزير الدفاع البرتغالي ، في إطار التعاون المشترك الذي تسعى إليه المنظمة العربية للتصنيع ، مع كبرى الدول والشركات في العالم.

وذكر البيان إن وزير الخارجية البولندي كان من المقرر أن يلتقي بنظيره المصري سامح شكري بعد الاجتماع ، وسيعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً بين سامح شكري وتشابوتوفيتش.

وفي سياق آخر التقى ، الرئيس السيسي جواو جوميز كرافينيو وزير دفاع البرتغال، وقال أن مصر نجحت في أن تكون واحة الأمن والاستقرار في محيط إقليمي شديد الاضطراب.


وتناول تقرير نشرته أمس السبت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي،كلمة رئيس البنك الدولي الجديد ديفيد ملابس، حيث أشار إلى أن الرئيس السيسي نجح أيضًا بتراجع معدل التضخم بالدولة العربية، مؤكدًا أنه يتطلع بشكل كبير للعمل معه خلال رئاسته لـ الاتحاد الأفريقي من أجل تحقيق نمو أسرع في مصر وأفريقيا.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads