المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| محلل سياسي سوداني: من الخطأ ربط مصير الأكراد بأمريكا

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:55 م
 الأكراد بأمريكا
الأكراد بأمريكا
سيد مصطفى
طباعة
كشف شهاب عباس باحث ومحلل سياسي سوداني، أن الأمريكيين موجودين الان في شمال وشرق سوريا، ولكن استمرارية وجودهم مرتبط ببعض العوامل. 

 محلل سياسي سوداني
وقال محلل سياسي سوداني، في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية» إن هناك عدد من العوامل أولها تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب أو عدمه، والموازانات الدولية والإقليمية، والوضع الإقليمي والقرار العسكري والسياسي العراقي على وجود الأمريكان في العراق.

وأضاف محلل سياسي سوداني، أن الضغوط الروسية والايرانية والعراقية نحو تصفية الوجود الأمريكي عسكريا أمر غير مستبعد، وذلك لأن تملك الجيش السوري لمنظومة صواريخ اس 300 يجعلها في موقف قوة لأي هجمات للتحالف وسيكون من الصعب للتحالف استخدام الطيران ضد الجيش السوري بالتالي مما يشجع النظام لاتخاذ قرارات سياسية وعسكرية ضد التواجد الأجنبي في سوريا متزوعه بالقانون الدولي، مبينًا أنه لا يمكن ارتهان مصير شعب وتطلعات روج آفا «الإقليم الكردي في سوريا» بوجود الامريكان او عدمه بل يجب الاسراع في التفكير نحو الحل السياسي الذي يحقق مكتسبات الشهداء وشعب روج آفا في ظل إدار ة ذاتية موسعة.

وأوضح محلل سياسي سوداني، أن قوات سوريا الديمقراطية «قسد» الآن في مركز القوة ولديها مكتسبات كثيرة وايضا تمتلك كروت ضاغطة في الحوار وهذا هدف لإنجاح أي حوار مع النظام.

شهاب عباس
وبين شهاب عباس، أن قيادات الإدارة الذاتية ألمحوا لأنه كانت هناك مؤامرة دولية على رأسها روسيا وتركيا وإيران، مبينًا أنه مع نفس الكلام ان روسيا حساباتها كانت خاطئة لأن التوغل التركي لعفرين يعني توغل حلف الناتو وسينقلب أردوغان عليهم بمجرد دخول الغرب في الخط لأنه لا يستطيع ان يخرج من عباءة الغرب الذي يملك مفاتيح السياسة والعسكر والاقتصاد في تركيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads