المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية المصري يلتقي برازافيل جاكوسو نظيره الكونغولي

الأحد 14/أبريل/2019 - 06:04 م
لقاء سامح شكري بنظيره
لقاء سامح شكري بنظيره الكونجولي
أحمد الأمير
طباعة
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ اليوم الأحد بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الكونغولي «برازافيل جان كلود جاكوسو» ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية الكونغولي سلم خطابًا مكتوبًا من رئيس الكونغو «دينيس ساسو نجيسوتو » للرئيس عبد الفتاح السيسي ، على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في عام 2019.

وتناول الجانبان التصعيد العسكري المستمر في ليبيا ، واتفقا على ضرورة تسوية الاضطرابات الليبية لتحقيق الاستقرار والسلام لشعبها.

وتواصل قوات الجيش الوطني الليبي، عملية تحرير العاصمة طرابلس تحت عنوان «طوفان الكرامة»، حيث شنت طائرات الجيش الوطني الليبي غارات جوية كثيفة على مواقع المليشيات المسلحة في محيط العاصمة.

وأكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال مداخلة خاصة بفضائية «اكسترا نيوز»، أن الجيش الليبي ذهب إلى طرابلس لحماية المدنيين من خطر الإرهاب.

وقال الجيش الوطني الليبي أنه بسط سيطرته على منطقة "خلة الفرجان" الواقعة جنوب شرقي طرابلس وتعتبر منطقة خلة الفرجان الليبية من أكبر وأهم الأحياء الواقعة في العاصمة طرابلس حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، إن هناك متغيرات تعبوية واستراتيجية ما بين معركة 2014 والآن، مشيرًا إلى أننا قادرون على حماية البعثات الدبلوماسية في ليبيا، لافتًا إلى أن هناك تضليل إعلامي حول ما يحدث في ليبيا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads