المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل طرح 707 آلاف وحدة بـ مشروع الإسكان الاجتماعي

الأحد 14/أبريل/2019 - 07:00 م
مي عبدالحميد - مشروع
مي عبدالحميد - مشروع الإسكان الاجتماعي
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تفاصيل الانتهاء من تنفيذ وطرح 707 آلاف وحدة بـ مشروع الإسكان الاجتماعي.

مشروع الإسكان الاجتماعي
وذكرت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لا يتم تنفيذ الوحدات السكنية بـ مشروع الإسكان الاجتماعي فقط، بل يتم أيضا تنفيذ المشروعات الخدمية لتوفير مجتمع حضاري متكامل للسكان، والتى تضم العديد من الخدمات مؤكدة أنه جاري الانتهاء من «125 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي والتجريبي، و111 حضانة، و201 سوق تجارية، و85 مركزا طبيا ووحدة صحية، و80 مركزا رياضيا وناديا وملعبا، و107 مساجد وكنائس، بالإضافة إلى 52 مبنى للخدمات العامة، والمخابز، ونقاط الشرطة والإطفاء».

كما أوضحت أن قيمة التمويل العقاري الممنوح للعملاء من خلال البنوك والشركات قد بلغت ما لا يقل عن 22 مليار جنيه تمويل عقاري، بمتوسط 95 ألف جنيه للعميل الواحد، فضلًا عن 3.7 مليار جنيه تم تقديمها كدعم نقدي يُخصم من قيمة الوحدة لصالح العميل، بمتوسط 16 ألف جنيه للعميل الواحد.

كما أشارت إلى التنوع الذى شهده الصندوق في الإعلانات السابقة، خاصة في نوعية المستفيدين من الوحدات السكنية بالمشروع، وهو ما يؤكد نجاح المشروع .

وكشفت أن نسبة المستفيدين من العاملين بالقطاع الخاص قد بلغت 51 %، أما بالنسبة لـ العاملين بالقطاع الحكومى 36 %، ومن أصحاب المهن الحرة 13 %، بينما بلغت نسبة المستفيدين فى عمر «21 : 30 عامًا» 20 %، وفى عمر (31 : 40 عاما) 52 %، وفى عمر «41 : 50 عاما» 25 %، ومن هم فى عمر أكبر من 50 عاما، بنسبة 3 %.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يأمر بسرعة الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads