المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 حلول أمام جروس لتخطي عقبة حسنية أغادير بالكونفدرالية

الأحد 14/أبريل/2019 - 07:06 م
مباراة الزمالك وحسنية
مباراة الزمالك وحسنية أغادير
أنس عبدالغني
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم، صوب ملعب الجيش بالسويس، حيث تقام مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير، ضمن مواجهات إياب دور ال 8 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتقام مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير المغربي، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب الحيش بالسويس، ضمن مواجهات إياب دور ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المتوقع أن يخوض السويسري جروس مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش أو محمد عبد الغنى وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو ويوسف أوباما وكهربا.

خط الهجوم: خالد بوطيب أو عمر السعيد.

ومن المقرر أن تذاع مباراة الزمالك ضد حسنية أغادير في ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية عبر قناة بي إن سبورت 1 HD ويعلق عليها الثنائي أحمد الطيب وجواد بده، بالإضافة إلى التليفزيون الأرضي.

وتستعرض بوابة المواطن أبرز أسلحة الزمالك وحلوله من أجل تخطي عقبة حسنية أغادير بالكونفدرالية:

 
عودة القوة الضاربة:

يمثل التونسي فرجاني ساسي  القوة الضاربة بشكل كبير داخل الفريق الأبيض وظهر ذلك واضحا بعد تأثر أداء الزمالك بشكل واضح في غياب ساسي عن المباراتين السابقتين للإيقاف.

حيث تلقى الزمالك ثاني هزائمه في الدوري أمام المصري بثنائية وظهر أداء الزمالك بشكل باهت خاصة في منطقة الوسط ومغ غياب ساسي فقد الأبيض الفاعلية الهجومية والاختراق من منتصف الملعب.

لذلك يمثل ساسي القوة الضاربة للزمالك بشكل وعودته في مباراة اليوم سوف يعطي ثقل كبير في منطقه الوسط بحوار طارق حامد.


دفاعات مهزوزة لحسنية أغادير: 

على الرغم أن فريق حسنية أغادير من الفرق المنظمة داخل الملعب إلا أنه يعد حط دفاعه يمثل الثغرة الأكبر داخل الفريق وبات ذلك واضحا خاصة مع فريق لديه سرعات وقادر على التحول من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة تظهر مساحات كبيرة واسعه خلف الظهيرين وأيضا الخط الخلفي.

لذلك على جروس استغلال الارتباك الدفاعي  في الخلفي لدى الفريق المغربي سواء بالتمريات الطولية المتقنة أو الاختراق من الأطراف عن طريق كهربا وزيزو.


ضغط مبكر من أجل التسجيل:

يختلف التفكير في كثير من الأحيان في مثل هذه المباريات خاصة عندما تمون نتيجة الذهاب التعادل السلبي ومباراة العودة على أرضك حيث  يلجأ  البض إليه في مثل هذه المواقف، بالبداية ضاغطه بقوة من أجل التسجيل.

، وبالتالي ربما يقوم المدرب جروب بحشد أسلحته الهجومية واللعب بضغط شديد منذ الدقائق الأولى وإجبار المنافس على ارتكاب الأخطاء التي منها يمكن التسجيل، بل لا يكتفي بهدف، ولكن يسعى للمزيد سعيا لقتل المباراة من أول 45 دقيقة خشية تسجيل المنافس هدف التعادل الذي من شأنه أن يربك الحسابات

كهربا والأطراف:

على الرغم من محمود كهربا جناح الزمالك الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة إلا أنه يظل يحل قوي وفعال في الاختراقات من الأطراف خاصة إذا كان في حالته الفنية المعتادة.

لذلك سيكون على كهربا فرصة للعودة للتألق واستغلال المساحات أمام الفريق المغربي من أجل التسجيل.

عمر السعيد:

يعد من أهم الأوراق الرابحة الذي يعتمد عليها جروس كبديل في المباريات السابقة خاصة في حالة تأخر النتيجة ، لذلك يعد عمر السعيد من المهاجمين لديهم قوة وتحركات مزعجة داخل منطقة الجزاء قادرة على خلخله دفاعات الفريق المغربي.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الزمالك ضد أغادير ضمن ذهاب دور ال 8 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت على الأراضي المغربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads