المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير بيلا روسيا لدى مصر: زيارة السيسي لـ «مينسك» ستكون تاريخية

الأحد 14/أبريل/2019 - 08:00 م
السفير البيلاروسي
السفير البيلاروسي في القاهرة
أحمد الأمير
طباعة
قال سفير بيلاروسيا لدى مصر«سيرجى راتشكوف» أن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المرتقبة لـ مينسك هذا العام ستكون تاريخية فيما يتعلق بدفع التعاون الثنائي إلى الأمام.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد ، أكد سفير بيلا روسيا لدى مصر حرص بلاده على تعزيز التعاون مع القاهرة.

وأضاف إن الاستعدادات جارية لزيارة السيسي ، في إشارة إلى الزيارات المكثفة التي تبادلها وفدا الجانبين.

وأشار سيرجى راتشكوف إلى أن عدد السياح في بيلاروسيا الذين زاروا مصر خلال العامين الماضيين بلغ 212،000 ، أي ما يقرب من خمسة أضعاف الرقم في عام 2016.

سيرجى راتشكوف

وقال أيضًا إنه تم دعوة وزراء السياحة والصحة والبيئة المصريين لزيارة بيلاروسيا لتعزيز التعاون في هذه المجالات.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشارك نائب وزير الإنتاج الحربي المصري في المعرض الدولي للدفاع والمعدات العسكرية المقرر عقده في مينسك في شهر مايو.

واستطرد سيرجى راتشكوف أن وفداً من إقليم مينسك سيزور جنوب سيناء بنهاية أبريل لإجراء محادثات حول تبادل الخبرات في مجالات الصحة والسياحة العلاجية والتعاون الصناعي.


وفي الوقت نفسه ، أشاد بالتحسن في مناخ الاستثمار المصري ، مشيرا إلى أن رجال الأعمال الأجانب لديهم فرص استثمار واعدة في أسوان والمنيا وسوهاج والوادي الجديد.

وأضاف أن جامعة بيلاروسيا الحكومية التكنولوجية ستطلق دورة تدريبية هذا الشهر في القاهرة في مجال تصنيع الأثاث وتصميماته.

أما بالنسبة للتبادل التجاري بين البلدين ، فقد قال إنه وصل إلى 108 ملايين دولار ، بزيادة قدرها 10.8 في المائة مقارنة بعام 2017. وأضاف أن الصادرات المصرية إلى بيلاروسيا بلغت 25 مليون دولار.

ووفقا لما أكده سيرجى راتشكوف، فقد بلغ حجم التبادل التجاري في يناير وفبراير 24.2 مليون دولار ، مع الصادرات المصرية بلغت 9.5 مليون دولار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads