المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل| المجلس العسكري السوداني يحيل مدير جهاز الأمن الى التقاعد

الأحد 14/أبريل/2019 - 09:01 م
شمس الدين كباشي ابراهيم
شمس الدين كباشي ابراهيم
أحمد الأمير
طباعة
قال الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان في بيان تليفزيوني قبل قليل أنه تم إحالة مدير جهاز الأمن المستقيل صلاح قوش إلى التقاعد.

 شمس الدين كباشي إبراهيم

كما أكد المتحدث باسم المجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، اليوم، الأحد، إن المجلس بصدد إجراء ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة جهاز الأمن في السودان.


وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان «عوض بن عوف» قد أعلن تنازله عن منصبه وتعيين عبدالفتاح البرهان رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي بدلا منه.

وكان وزير الدفاع السوداني بن عوف قد أعلن عن اقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن، وتولي الجيش مرحلة انتقالية لمدة عامين وتعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

كما واعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني قد أعلن عن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في أنحاء البلاد.

وقالت وكالة رويترز، أن هناك مشاورات جارية لتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون السودان، وذلك نقلًا عن مصادر محلية من داخل المظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضافت رويترز، أن الجيش السودانى ينتشر في العاصمة السودانية الخرطوم مع اتساع نطاق الاحتجاجات ضد الرئيس عمر البشير الرئيس السوداني.

ويشهد السودان تزايد في حدة الاحتجاجات منذ عدة شهور في عدد من المدن السودانية والعاصمة الخرطوم، حيث قام على أثرها الرئيس عمر البشير بإعلان عدم ترشحه لولاية جديدة، واختيار حكومة عسكرية لإدارة البلاد وحل الحكومتين المركزية والولايات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads