المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صلاح» يتصدر ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:20 ص
المواطن
نسمة عمار
طباعة
نجح فريق الريدز في التقدم بهدفين خلال مباراة ليفربول ضد تشيلسي ضمن مواجهات الجولة الـ34، من عمر بطولة الدوري الإنجليزي. 

وأحرز «ماني» الهدف الأول للريدز في الدقيقة 50، قبل أن يعزز محمد صلاح تقدم فريقه في الدقيقة 52 على ملعب أنفيلد مباراة ليفربول ضد تشيلسي، والتي اقيمت مساء اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة الـ34، من عمر بطولة الدوري الإنجليزي. 


بهذا الهدف تصدر النجم المصرى محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما رفع رصيده التهديفى إلى 19 هدفا، متساويًا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي.

ووحل السنغالى ساديو مانى نجم الريدز فى المركز الثانى برصيد 18 هدفًا، متساويًا مع الثلاثى هارى كين هداف توتنهام، وبيير أوباميانج مهاجم أرسنال ورحيم سترلينج نجم السيتى برصيد 17 هدفا. 

وخاض الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق الريدز، المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: أليسون.

في خط الدفاع: أرنولد وماتيب وفان دايك وروبرتسون.

في خط الوسط: نابي كيتا وفابينيو وهندرسون.

في خط الهجوم: محمد صلاح وماني وفيرمينو


بينما جاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: أزبيلكويتا وديفيد لويز وروديجير وإيمرسون.

خط الوسط: كانتي وجورجينو ولوفتس تشيك.

خط الهجوم: هودسون أودي وهازارد وويليان

وشهدت مباراة تشيلسي الإنجليزي الاخيرة، قيام عدد من الجماهير بالهتاف بشكل عنصري ضد لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح، وذلك قبل بدء مباراة فريقهم مع سلافيا براغ في الدوري الأوروبي.


وانتشر مقطع فيديو، هتافات مشجعي نادي تشيلسي ضد محمد صلاح قائلين: «صلاح انتحاري»، قبل ان تصدر شرطة ميرسيسايد بيانًا بشأن هؤلاء الأشخاص .

وقال المتحدث باسم شرطة ميرسيسايد: «تقوم شرطة ميرسيسايد اليوم بالتحقيق بشأن قيام مجموعة من المتجاوزين بنشر تغريدة تتعلق بلاعب في ليفربول».

وأضاف المتحدث باسم شرطة ميرسيسايد: «اللغة المستخدمة في التغريدات تحض على الكراهية، ونتخذ البلاغات بجدية بالغة، ويتواصل المحققون من شرطة ميرسيسايد بالتواصل مع دائرة شرطة العاصمة فيما يتعلق بالتغريدة الأخيرة، وندرك أن مجموعة من الأشخاص المتواجدين في براغ (عاصمة تشيك)، من أجل مباراة سلافيا براغ ضد تشيلسي تم التعرف عليهم وإلغاء تذاكر المباراة».

وأثار النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الكثير من الكهنات حول مصيره سواء بالبقاء في الدوري الإنجليزي أو الرحيل إلى فريق ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي المقبل. 


حيث أشار إيدين هازارد خلال تصريحاته الصحفية عقب مواجهة تشيلسي ضد وست هام والتي سجل خلالها البلجيكي أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي ، ليرد على جماهير وست هام التي أشارت إلى أنه سيذهب للعب في ريال مدريد قائلًا : «إنهم مخطئون، سوف اركز مع تشيلسي حتى نهاية الموسم»

وأضاف إيدين هازارد : «لعبنا مباراة جيدة جدًا، لم تكن مباراة سهلة بسبب ان ويستهام فريق قوي، تسببوا لنا ببعض المشاكل، لكن في النهاية فعلنا كل شيء، انتصرنا وحافظنا على نظافة الشباك».

وحول هدفه الرائع قال إيدين هازارد : «إنه شيء استثنائي [ يضحك ]، وعندما ما رأيت أن بإمكاني التقدم فعلت ذلكو لم يستطع المدافعين اعاقتي لأنني قد احصل على ركلة جزاء، لقد كنت محظوظ قليلًا لحظة تسديد الكرة، لأكون منصفًا كان هدفًا جيدًا». 

وأجاب إيدين هازارد عندما تم سؤاله - لقد قلت انك كنت محظوظًا، هل تعتقد أنك كنت شجاعًا؟ : "نعم، لهذا السبب قررت التسديد مباشرةً لحظة دخولي منطقة الجزاء، فرحت عندما رأيت الكرة تدخل في المرمى" .

وعن حظوظ التأهل لدوري الأبطال عن طريق التوب 4 أو الدوري الأوروبي، أجاب إيدين هازارد : «نحن تشيلسي، نستطيع فعل كل شيء».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads