المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجلاء العادلي: التمكين الاقتصادي للمرأة الإفريقية هدفنا

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:42 ص
التمكين الاقتصادي
التمكين الاقتصادي للمرأة
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الإدارة العامة للاتصالات الخارجية بأن التمكين الاقتصادي للمرأة، هو أحد المحاور الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة المصرية 2030.

التمكين الاقتصادي للمرأة

وأضافت، العادلي أن التمكين الاقتصادي للمرأة، من المحطات المهمة للمرأة فرئدات الريفيات هم أحد أهم شركاء المجلس من أجل الوصول إلى السيدات في القرى والنجوع، وقد حرص المجلس على تنمية مهارتهن والنهوض بهن لمساعدة المجلس في القيام بدوره.

كما أشارت الدكتورة إلى عدد من المبادرات التي نفذها المجلس من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة مثل مبادرة «كونى منتجة" لتدريب وتأهيل الفتيات من ذوي الإعاقة على المشغولات اليدوية، ومبادرة القطن المصري من الزراعة إلى الحصاد، بالإضافة إلى إقامة عدة ندوات تهدف لنشر ثقافة اقامة مشروعات صغيرة وتأثيرها في تحسين المستوى المعيشي للسيدات خاصة في المناطق الريفية.

وكشفت نجلاء العادلي، عن إطار عمل مركز تنمية المهارات بالمجلس، والذي يعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال عدة محاور وهى تطوير المنتجات، ورفع قدرات السيدات لإقامة مشروعات، والتوعية والإرشاد، ومساعدة السيدات على تسويق منتجاتهن، وخدمات التشبيك.

وذلك خلال الدورة التدريبية تحت عنوان تمكين المرأة الريفية الإفريقية من خلال المشروعات الصغيرة، والتى ينظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لعدد 30 سيدة من القيادات المعنية بتمكين المرأة الريفية من عدد من الدول الأفريقية، والتى تعقد في الفترة من 14 حتى 18 ابريل 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads