المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة تعريفية عن التعديلات الدستورية 2019 بـ علوم بورسعيد

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:49 ص
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019-جامعة بورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
نظم قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بكلية العلوم جامعة بورسعيد، اليوم الاثنين، ندوة تعريفية عن التعديلات الدستورية 2019 لطلبة كليتي العلوم والصيدلة، تحت رعاية الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس الجامعة.

التعديلات الدستورية 2019
ومن جانبه؛ أكد الدكتور مجدى البنا عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد، خلال كلمته أن مثل هذه الندوات التعريفية ترفع الوعي الثقافي للطلاب والطالبات وحثهم على المشاركة الإيجابية من خلال حوار مجتمعى حول المواد الدستورية المطروحة للتعديلات.

حاضر في الندوة الدكتور محمد عبد النعيم عميد كلية الحقوق جامعة بورسعيد، كما حضر الندوة الدكتور عاطف عبد الباقي عميد كلية الصيدلة جامعة بورسعيد، الدكتور على حسن وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فريد الدسوقي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل عبد القادر رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، والدكتور تامر السعيد منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلتيى العلوم والصيدلة.

وقد أشرف على ندوة التعديلات الدستورية 2019، الدكتور على ابو المعاطى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جدير بالذكر أنه كان قد أعلن أكد المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تحديد مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مشددا: " لا يمت للحقيقة بصلة".

وقال الشريف فى تصريحات صحفية، إن الخبر المنشور على موقع التواصل الاجتماعي مختلق تماما، حيث تضمن إعلان اللجنة العليا للانتخابات مواعيد الاستفتاء رغم زوال هذه اللجنة، بعدما حلت محلها الهيئة الوطنية للانتخابات. 

كما تضمن الخبر الكاذب، أن قاعدة بيانات الناخبين المنشورة على مواقع التواصل تقول إنها بلغت 55 مليون ناخب، فى حين أن الرقم الصحيح تجاوز الـ61 مليون ناخب. 

وأشار الشريف؛ إلى أن الهيئة لم تعلن اي مواعيد وملتزمة دستوريا وقانونيا بعقد اجتماع فور وصول إخطار مجلس النواب بالانتهاء من إقرار التعديلات الدستورية لتحديد الجدول الزمني واعلانه للرأي العام.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads