المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| مجدي عبدالغني «بلدوزر» النادي الأهلي ومنتخب مصر

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:17 ص
مجدي عبدالغني
مجدي عبدالغني
محمد حبيب
طباعة
اعتادت «بوابة المواطن» الإخبارية، على نشر أبطال لاتنسى تركت بصمة داخل المستطيل الأخضر مع الساحرة المستديرة، وظل اسمها يتردد حتى الآن.


نبذة سريعة عن "بلدوز" مصر.. مجدي عبدالغني

مجدي عبد الغني لاعب كرة قدم مصري من مواليد 27 يوليو عام 1959 م بمدينة القاهرة، يبلغ من العمر الآن 59 عامًا.


مجدي عبد الغني الذي كان يلقب بـ "البلدوزر"، كان لاعب خط وسط سابق بـ النادي الأهلي في حقبة الثمانينات (الجيل الذهبي)، وقد ساهم في تحقيق العديد من البطولات المحلية والأفريقية مع النادي الأهلي والمنتخب المصري وسجل العديد من الأهداف.


وكان أشهر هدف له في مرمي كانون ياوندي الكاميروني في نهائي الكأس الأفريقية عام 1984. 


وهو صاحب هدف مصر الوحيد بكأس العالم سنة 1990 في إيطاليا، ويعد ثالث الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري في بطولات كأس العالم بعد عبد الرحمن فوزي، ومحمد صلاح.


مسيرة مميزة وبطولات عديدة لـ مجدي عبدالغني مع النادي الأهلي ومنتخب مصر


البلدوزر، المقاتل الذي يلعب بإحساس الفنان، الذي له سجل حافل من الانجازات مع النادي الأهلي في 277 مباراة – 17 بطولة، وايضًا مشوار دولي رائع – 96 مباراة دولية.


مجدي عبدالغني لاعب النادى الأهلى من 1972 إلى 1988، ومنتخب مصر1980 إلى 1992، الذي حصل على 7 بطولات دوري عام مع النادي الأهلي، وحصل ايضًا على 5 بطولات كأس مصر مع الأهلي، كما انتصر مع الأهلي بـ بطولتي دوري أبطال إفريقيا في أعوام 1982 و1987، كما استطاع حصد بطولة "أبطال الكئوس الأفريقية" ثلاث مرات مع النادي الأهلي في أعوام 1984، و1985، و1989.


وعلى صعيد منتخب مصر، فقد حصل البلدوز على بطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني في عام 1986، كما أحرز مجدي عبدالغني الميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية مع المنتخب الوطني بـ نيروبي عام 1987.


بطولات فردية متنوعة لـ مجدي عبدالغني


يعتبر مجدي عبدالغني، أول لاعب مصري معاصر يحترف في البرتغال ” فريق بيرامار” منذ 1988 حتى 1992، كما أنه حصل على أفضل لاعب في البرتغال موسم 1988/1989، وكان من أفضل عشرين لاعب أجنبى في البرتغال في القرن العشرين.


وقد أختير البلدوزر مرتين ضمن منتخب إفريقيا، ومرة ضمن منتخب العالم، كما أنه حصد جائزة أفضل لاعب خط وسط في إفريقيا، وحصل عدة مرات على جائزة أفضل لاعب خط وسط مدافع في مصر.



مجدي عبدالغني الإداري الناجح


كابتن/ مجدي عبدالغني، هوواحد من نجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر، استطاع أن يحفر اسمه في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة، حيث أنه لم يكن لاعب كرة قدم فقط، بل إنه عقلية إدارية متميزة.

وشغل مجدي عبدالغني، هذه المناصب منذ اعتزاله لعبة كرة القدم:

عضو لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة منذ 1996 حتى 2005.


عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم منذ 2005 وحتى 2012.


مشرف على لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم.


مشرف على لجنة القطاعات بالاتحاد المصري لكرة القدم.


مشرف عام على الفريق الأول لكرة القدم بنادى انبى من 1998 حتى 2000.


عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين 2002.


مشرف عام على المنتخب الوطني الأوليمبي 2006.


مشرف عام على المنتخب الوطني للشباب بكأس العالم للشباب كولومبيا 2011.


مشرف عام على منتخب الشباب بقيادة الكابتن ربيع ياسين الحاصل على بطولة أفريقيا للشباب 2013 والمشارك في كأس العالم للشباب من نفس العام.


رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين منذ 2004. 


عضو مجلس إدارة القسم الأفريقي للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين. 


عضو لجنة المسئولية الاجتماعية للاعبين بالاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين.


عضو مجلس إتحاد الكرة "حاليًا".


ومدير بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر.



اقرأ ايضًا: أبطال لا تنسى| صالح سليم "الأب الروحي" لعشاق النادي الأهلي

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads