المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء محمد عبد الحي: «في أقل من عام لن نشتكي من نقص الخضار»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:14 ص
اللواء محمد عبد الحي
اللواء محمد عبد الحي
ياسمين شهاب
طباعة
قال اللواء محمد عبد الحي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إن يوجد داخل المشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان، 5000 فرصة عمل مباشرًا.

اللواء محمد عبد الحي
وأضاف اللواء محمد عبد الحي، خلال برنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب: «المشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان يستهدف 75 فرصة عمل، ولازم خلال 4 سنين نعمل 100 ألف فدان، و أقل من عام لن نشتكي من نقص الخضار في السوق».

مشروع الصوب الزراعية
يُذكر أن تحقق مشروع الصوب الزراعية عالية التكنولوجيا، ترشيدًا يصل إلى 80% من مياه الري مع زيادة في الإنتاجية تصل لنحو 4 أمثال، ويتحقق ذلك من خلال منظومة التحكم البيئي في درجات الحرارة والتهوية والرطوبة ومستويات الإضاءة المطلوبة.

ويحقق استخدام مشروع الصوب الزراعية، ترشيدا كبيرا في استهلاك المياه ففي الصوبات العادية يقل استخدام المياه بنسبة 40% عنها في الزراعات المكشوفة على المساحة نفسها مع تحقيق ضعف الإنتاجية، كما يتيح العمل على زيادة المعروض من بعض أصناف الخضروات في الأسواق للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة العالية، وعلى مدار العام حيث يبلغ متوسط نصيب الفرد من الغذاء الصافي نحو 95 كجم فقط سنويا من الخضروات.

اقرأ أيضا: مدير عام زراعة بني سويف: الصوب الزراعية بالحمام إضافة كبيرة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads