المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من غير ماتروح لدكتور.. وجبات تتناولها لفقدان الوزن

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:16 م
وجبات تتناولها لفقدان
وجبات تتناولها لفقدان الوزن
ندى محمد
طباعة
معظم الأشخاص يحلمون بجسم رشيق يبرز جمالهم ولكن ذلك يأتي بصفة أساسية من نظام غذائي صحي وفي نفس الوقت غني بجميع العناصر الغذائية الهامة.
وجبات تتناولها لفقدان الوزن
ووفقا لما نشره موقع care2، نرصد اليكم وجبات تتناولها لفقدان الوزن وهي كالاتي:

1- وجبة خفيفة لإصلاح القصور الغذائي:

إذا شعرت بأنك تعاني بشكل واضح من نقص في التغذية؟ استخدم الوجبات الخفيفة لحل المشكلة، على سبيل المثال، إذا كنت تشك في أن جسمك يفتقر إلى المغنيسيوم، فيمكنك تناول وجبة خفيفة من اللوز والكاجو والشوكولاته الداكنة والأفوكادو.

2- وجبة خفيفة على البروتين والألياف:

معظم الناس يتناولون الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتثير الرغبة الشديدة في تناول السكر، فيمكنك أن استبدال هذه الوجبات الخفيفة غير الصحية مع تلك محملة البروتين والألياف، وقد ثبت أن كل من البروتين والألياف للحد من الجوع وتعزيز فقدان الوزن، احتفظ بالوجبات الخفيفة مثل المكسرات غير المملحة والتفاح والتوت بمكونات عصير في منزلك وفي مكتبك.

3- شرب الماء قبل تناول وجبة خفيفة:

ربما تكون قد سئمت من إخبارك بشرب المزيد من الماء، لكن عليك أن تأخذ هذه النصيحة بجدية، الماء يزيد الامتلاء، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة، كما أنه يعزز عملية فقدان الوزن، حيث اشارت احدى الدراسات العالمية بأن شرب الماء قبل الوجبات الرئيسية يعمل على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

اقرأ أيضا| فيديو| عايزة تحافظي على صحتهم .. أكلات مغذية للأطفال


هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads