المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| إنجاز جديد.. مهندس بمشروع الصوب الزراعية:«عملنا كل ده في سنة»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:44 م
مشروع القومي للصوب
مشروع القومي للصوب الزراعية
ياسمين شهاب
طباعة
قال المهندس الفني لـ مشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان، إن خلال عام تم إنشاء الموقع وقبل هذه السنة كانت المنطقة صحراوية .

مشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان
وأضاف المهندس الفني لـ مشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان، خلال برنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب: «حضرتك لم جات من سنه كنت هتشوف قد إيه الدنيا هنا كانت صحرا ومافيش ولا أي زرع صغير ولكن خلال عام واحد بس قدرنا نعمل كل ده».

مشروع الصوب الزراعية
يُذكر أن تحقق مشروع الصوب الزراعية عالية التكنولوجيا، ترشيدًا يصل إلى 80% من مياه الري مع زيادة في الإنتاجية تصل لنحو 4 أمثال، ويتحقق ذلك من خلال منظومة التحكم البيئي في درجات الحرارة والتهوية والرطوبة ومستويات الإضاءة المطلوبة.

ويحقق استخدام مشروع الصوب الزراعية، ترشيدًا كبيرًا في استهلاك المياه ففي الصوبات العادية يقل استخدام المياه بنسبة 40% عنها في الزراعات المكشوفة على المساحة نفسها مع تحقيق ضعف الإنتاجية، كما يتيح العمل على زيادة المعروض من بعض أصناف الخضروات في الأسواق للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة العالية، وعلى مدار العام حيث يبلغ متوسط نصيب الفرد من الغذاء الصافي نحو 95 كجم فقط سنويا من الخضروات.

اقرأ أيضا: اللواء محمد عبد الحي: «في أقل من عام لن نشتكي من نقص الخضار»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads