المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا رد «التربية والتعليم» على مطالب أولياء أمور «ثانوية المتفوقين»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:19 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
ايمان سعيد
طباعة
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرد على مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في المحافظات.

وزارة التربية والتعليم
وكانت مطالب أولياء أمور مدارس المتفوقين تشتمل على عقد امتحانات الطلاب في مدارسهم التى يدرسون بها ومحافظاتهم، وعدم نقلهم إلى مدرستى السادس من أكتوبر والمعادى، خاصة بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بنقل طلاب الصف الثالث الثانوى والذين يدرسون فى محافظات الصعيد وبعض محافظات الوجه البحرى ليؤدوا امتحان الثانوية العامة في مدرستى القاهرة بالمعادى والسادس من أكتوبر، نظرًا لانخفاض أعداد الطلاب فى مدارس المتفوقين بالمحافظات.

اقرأ أيضًا: لجنة من وزارة التربية والتعليم تتفقد مدرسة طالب البلاعة في الغربية

وجاء رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استجابة لمطالب أولياء مدارس المتفوقين، أنها أكدت أن جميع طلاب الصف الثالث الثانوى العام في هذه المدارس يصل لما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة، وبالتالى قررت تجميعهم في مدرستى القاهرة والجيزة لأداء امتحان الثانوية العامة 2019.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن سبب القرار جاء من أجل توفير النفقات، خاصة أن الطلاب عددهم أقل بالمحافظات، ومن ثم هناك مبالغ لنقل الأسئلة وأوراق الإجابات وخلافه وسوف يكلف الوزارة مبالغ كبيرة، مقارنة بأداء الطلاب امتحاناتهم فى محافظتى القاهرة والجيزة.

وكان أولياء الأمور، قاموا بعرض مطالبهم منذ فترة وكانت تتمثل في بقاء أبنائهم بمدارسهم وتأدية الامتحانات فيها حرصًا على مستقبلهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads