المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمنيتك أن تكوني مضيفة طيران؟...نصائح هامة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:03 م
مضيفة طيران
مضيفة طيران
ساره نويجي
طباعة
تحلم الكثيرات بأن يخضن تجربة العمل كـ «مضيفة طيران» وكأنه حلم بعيد المنال صعب تحقيقه، غير أن هناك العديد من الخطوات التي على من تحلم بهذه المهنة إتباعها.

مضيفة طيران

والبدء بالعمل مع إحدى الشركات لتكوني مضيفة طيران، لابد أن تتخذ هذه الخطوات اللازمة وذلك حتى يسهل عليك الحصول على فرصة من الفرص التي توفرها الشركات دوريًا.

اللغة هي البداية:

كل ما تحتاجه لتصبح مضيفة طيران هو معرفة كبيرة باللغة الإنجليزية والأهم من ذلك لابد لك من إتقان مهارات التواصل، والأهم هو أن تتأكدي أولًا إذا ما كانت شروط هذه المهنة تنطبق عليك، فعلى المستوى الأساسي، يجب على مضيفات الطيران تلبية بعض المتطلبات المعينة.

مواصفات عامة:

لابد أن يكون طولك 155 سم على الأقل، لأسباب تتعلق بالسلامة. كما لابد لمضيفة الطيران أن تكون على معرفة كافية برياضة السباحة، وذلك حتى تحسن التصرف في حالة حدوث هبوط طارئ في الماء.

اللغة والشهادة:

من الشروط الأساسية لهذه المهنة التمتع بمستوى مرتفع للغاية في اللغة الإنجليزية سواء في التحدث أو الكتابة، إلى جانب الحصول على شهادة الثانوية العامة، وبالطبع فإن من أنهى المرحلة الجامعية سيكون ذا أولوية.

التدريبات:

و لتحسين فرصك في أن تصبح مضيفة طيران، حاولي حضور التدريبات الخاصة بمضيفات الطيران عن طريق الالتحاق بالأكاديميات الطيران، فلهذه المدارس اتفاقيات معينة مع شركات الطيران، حيث أنها توفر فرصة للتقدم لشركات معينة بعد الانتهاء من التدريب.

إقرأ أيضًا: "الشغل ولّا الجواز".. عرض زواج رومانسي يضع مضيفة طيران في مأزق

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads