المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهود مكثفة لإصلاح كسر ماسورة المياه الرئيسية بزهور وضواحي بورسعيد

الإثنين 15/أبريل/2019 - 02:23 م
كسر ماسورة
كسر ماسورة
جهندا عبد الحليم
طباعة
تشهد أحياء الزهور والضواحي بمحافظة بورسعيد، منذ أمس الأحد، انقطاعًا للمياه استمر لأكثر من 9 ساعات متواصلة بدأت من الرابعة عصرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل ثم عودة متقطعة لبعض المناطق.

أحياء الزهور والضواحي
وقد صرح عدد من المسئولين أن السبب وراء انقطاع المياه هو حدوث كسر في ماسورة مياه شرب رئيسية وعكفت أحياء الزهور والضواحي ومسئولي شركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي على إصلاحها حتى تعود مرة أخرى.

ومن جانبه؛ أعلن حي الضواحى ببورسعيد، انه نظرا لاستمرار اعمال اصلاح وصيانة خط المياه الرئيسي بمنطقه زمزم بالضواحى وانقطاع المياه عن عدد من المناطق بالحى فإن اعمال الاصلاح ستتوقف مؤقتًا لاعادة ضخ المياه للمواطنين وتدبير احتياجاتهم طوال النهار علمًا بأن شدة المياه ستكون ضعيفة نسبيا ًنظرا ًلعدم استكمال أعمال الاصلاح وستكون موجودة الادوار الارضية.

كما أن الحي، قام بتوفير سيارة مياه بجوار حضانة المصطفى بمنطقة زمزم لتلبية احتياجات المواطنين على ان تستأنف أعمال الاصلاح ليلا بدءًا من الساعة الـ12 مساءا فعلى المواطنين تدبير كافة احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة وسوف تستمر اعمال الاصلاح للانتهاء منها فى اسرع وقت ممكن.

وقد أكد السعيد رخا رئيس حى الضواحي، أنه تم إعادة ضخ المياه بشكل جزئى للمناطق المتضررة من كسر ماسورة المياه يوم أمس وذلك لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح كليا خلال ساعات الليل القادمة.

وأشار رئيس الحي، أنه تم إيقاف أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه خلال ساعات النهار حتى لا تتأثر الحياة اليومية للمواطنين ويتم تلبية احتياجاتهم من المياه خلال ساعات النهار على ان تستأنف أعمال الإصلاح خلال ساعات الليل بدءا من الساعة الـ 12 ليلًا.

وأضاف رئيس الحي أنه تم الدفع بعدد من سيارات المياه العذبة بمنطقة زمزم بجوار حضانة المصطفى الخاصة للمساعدة فى تلبية احتياجات المواطنين من المياه ؛ كما تم توجيه حملة بسيارة التوجيه المعنوى لتوجيه المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال توقف اعمال الاصلاح نهارا.

وأوضح رئيس الحى شدة المياه ستكون ضعيفة نسبيا نظرا لعدم استكمال اعمال الاصلاح كليا وستكون موجودة بالادوار الارضية.

ودعا المواطنين الى التعاون فيما بينهم مشيرا بأن كافة الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها للانتهاء من أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن مشيرا بان العمل جاري منذ نهار أمس وطوال ساعات الليل للانتهاء من اعمال الاصلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads