المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الفلاحين ببني سويف: هذه أهمية مشروع الصوب الزراعية في الحمام

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:05 م
مشروع الصوب الزراعية
مشروع الصوب الزراعية في الحمام
شعبان طه
طباعة
قال سعد الدالي، نقيب الفلاحين بمحافظة بني سويف، اليوم الإثنين، إن مشروع الصوب الزراعية في الحمام تعود العديد من الفوائد الإقتصادية الهامة للمزارعين والفلاحين. 

مشروع الصوب الزراعية في الحمام 
وأوضح سعد الدالي، نقيب الفلاحين ببني سويف، أن مشروع الصوب الزراعية في الحمام يهدف إلى توفير الحاصلات الزراعية على مدار العام، للمواطنين، وتصدير الحاصلات الزراعية للأسواق الأوروبية والعمل على فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية.

نقيب الفلاحين ببني سويف 
وأضاف نقيب الفلاحين ببني سويف، أن مشروع الصوب الزراعية في الحمام يهدف إلى زيادة دخل صغار المزارعين من العمل في الأنشطة الزراعية من خلال زراعة محاصيل عالية القيمة في مساحات صغيرة بغرض التصدير وتحقيق مكاسب مرتفعة تؤدي لرفع مستوى معيشة المزارعين.

وأشار إلى أن مشروع الصوب الزراعية في الحمام يعمل على توفير فرص عمل الشباب الخريجين من المدارس والمعاهد والكليات الزراعية سواء عن طريق امتلاكهم للمشروع أو من خلال إيجاد فرصة عمل لدي صاحب المشروع، فضلا عن تحسين إنتاج الحاصلات الزراعية وذلك نتيجة إلتزام كل من المنتج والمصدر بمواصفات السلعة التصديرية.

وأوضح نقيب الفلاحين ببني سويف، أن محافظتى بني سويف، والفيوم قد نالت نصيبا من الصوب الزراعية، وخاصة بعد إفتتاح الرئيس، للصوب الزراعية بمنطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، مما ينتج عنه مزيدا من المشاريع التنموية وخاصة فى تربية الدواجن والثروة الحيوانية ومصانع حلج الأقطان، وأنها ستوفر فرص عمل للشباب بمقدار 35 ألف وظيفة بالعديد من المشروعات التنموية بقطاع الزراعة، لمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads