المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرف السبب .. انتشار سيارات الإغاثة على الطرق السريعة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:08 م
سيارات الإغاثة على
سيارات الإغاثة على الطرق السريعة
ايمان سعيد
طباعة
شهدت محافظات الجمهورية، حالة متغيرة في الجو، بعد سقوط الأمطار الخفيفة، وتزايد الرياح المحملة بالأتربة، ولهذا ننشر توقعات هيئة الأرصاد الجوية، في حالة الطقس غدا الثلاثاء.

حالة الطقس غدا
وبناءً على حالة حالة الطقس غدا، المتوقع تغيرها وتقلبها لما شهدته اليوم من تغيير تام وتساقط للأمطار، قررت اﻹدارة العامة للمرور، تجهيز غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور تحسبا لـ سقوط أمطار جديدة خاصة في ظل حالة التقلب الذى يشهده الجو، وبالتالى أعلنت إدارة المرور استعداداتها الكاملة من تلقى أي البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

ولا تزال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى، مساعد الوزير للمرور، تواصل متابعة حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

ولا تقتصر غرفة عمليات المرور على هذا فقط، بل قامت بمراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، من أجل رصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

هذا بالإضافة إلى قيامها بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

هذا وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، جميع المواطنين بتوخي الحذر والحرص عند نزول إلى عمالهم، والطلاب لمدارسهم، إلى جانب ما قدمته إدارة المرور للسائقين العديد من الوصايا والتعليمات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين للوقاية من المخاطر التى تسببها الرياح المثيرة للأتربة بعد توقعات هيئة الأرصاد بتزايد حالة الرياح المثيرة للأتربة، خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضًا: «خد احتياطك» .. تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعد سقوط الأمطار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads