المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروع الصوب الزراعية في الحمام خطوة لتحقيق التنمية المستدامة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:06 م
مشروع الصوب الزراعية
مشروع الصوب الزراعية في الحمام
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
يعتبر مشروع الصوب الزراعية في الحمام خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، إذ تحقق مشروعات الصوبات الزراعية معدلًا كبيرًا في الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضي.

مشروع الصوب الزراعية في الحمام
وأكد أحد المهندسين الزراعيين بمديرية الري في سوهاج، أن لـ مشروع الصوب الزراعية في الحمام فوائد كثيرة ومنها استخدام المياه الجوفية وتقليل الهدر من المياه، إذ تستخدم ري المزروعات بطريقة التنقيط، كما أنها تقلّل من تبخر المياه، وتساعد أيضًا على أن تتكاثف قطرات المياه المتبخرة وتتحول إلى مياه لإعادة استخدامها مرةً أخرى.

وأضاف أيضا مشروع الصوب الزراعية في الحمام، يساعد تغطية السوق المحلية وطرح المنتجات أمام المستهلك المحلي وتوفير محاصيل زراعية في غير مواسمها، وهو ما يساعد على التصدير بجودة عالية.

وأيضا مشروع الصوب الزراعية في الحمام، تساعد في زيادة معدلات المنتجات التي يتم تصديرها وتقليل الفجوة في السوق المحلية والاستغلال الأمثل لمساحة الرقعة الزراعية في مصر.

واكد انه تعمل الصوب الزراعية على إعطاء وفرة في الإنتاج الزراعي، والذي يعادل 10 أضعاف ما تنتجه الأرض المفتوحة، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب وفئات عمرية أكبر، وتساعد على زيادة الدخل القومي، وزيادة دخل الفرد والتحكم في استخدام المبيدات الحشرية للمحافظة على صحة المواطن، وزيادة في إنتاج الخضراوات ذات الجودة الجيدة في الصوب الزراعية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads