المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اللهم صيبًا نافعًا».. الإفتاء تنصح المسلمين بـ دعاء نزول المطر

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:02 م
دار الإفتاء - دعاء
دار الإفتاء - دعاء نزول المطر
ايمان سعيد
طباعة
أصدرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، دعاء نزول المطر خاصة بعد ما شهدته محافظتي القاهرة والجيزة من سقوط خفيف للأمطار.

دعاء نزول المطر
ونصحت دار الإفتاء المصرية جميع المواطنين بضرورة تريدي دعاء نزول المطر والذى يقول«اللهم صيبًا نافعًا»، مشيرة إلى أن السيدة عائشة رضي الله عنها، قالت، عندما كان رسول الله صلي الله عليه وسلم، إذا رأى نزول المطر قال هذا الدعاء«اللهم صيبًا نافعًا».

وكانت محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، قد تعرضتا منذ الصباح الباكر من حالة الطقس اليوم المتغيرة، خاصة بعد سقوط خفيف للأمطار، وتأثرت جميع الميادين والشوارع بالمحافظتين من المياه التي خلفتها الأمطار، الأمر الذى منعت العديد من المواطنين الذهاب إلى أعمالهم.

وعلى الفور قامت هيئة الأرصاد الجوية، بإصدار عدد من التحذيرات التى تؤكد بضرورة توخي الحذر والحرص عند نزول المواطنين إلى عمالهم، والطلاب لمدارسهم، إلى جانب ما قدمته إدارة المرور للسائقين العديد من الوصايا والتعليمات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين للوقاية من المخاطر التى تسببها الرياح المثيرة للأتربة بعد توقعات هيئة الأرصاد بتزايد حالة الرياح المثيرة للأتربة، خلال الساعات المقبلة.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب البلاد.

اقرأ أيضًا: في يوم اليتيم 2019.. دار الإفتاء المصرية: إذا بكى اهتز له العرش

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads