المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات عن فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:34 م
فضل وثواب صلاة التهجد
فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019
ايمان سعيد
طباعة
من المعروف لدى جميع المسلمين بمصر والدول العربية، أن فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019، لها أجر عظيم.

فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019
كما أنه يعرف عن فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019، بأنها تجمع بين خير عظيم، وهو التقرب إلى الله بالتجهد والصلاة في رمضان 2019، والتى من خلالها يضاعف أجر الطاعات بهذا الشهر الفضيل، إلى أضعاف مضاعفةلما له من ميزة خاصة في الذكر والاستغفار والدعاء، فالنافلة فيه تعدل فريضة فيما سواه من ناحية الأجر والثواب

وعرف أيضًا عن فضل وثواب صلاة التهجد في رمضان 2019، أنه يجب على كل مسلم أن يتضرع إلى الله بالنوافل والصلوات، ومنها صلاة التهجد.

كما تعتبر هذه الصلاة وخاصة في شهر رمضان 2019 الكريم، من أهم العبادات، فهي عبارة عن أفعال وأقوال فرضت من الله مثل الوقوف وقراءة القرآن والركوع ثم السجود، ومناجاة الله، والتسبيح والدعاء.

اقرأ أيضًا: شهر رمضان 2019 |«فاستبقوا الخيرات»

وشرع الله الصلاة للتقرب اليه، وهناك عدة أنواع من الصلوات مثل النوافل، ومنها صلاة التطوع، وتعتبر الأخيرة من أهم الطرق للتقرب إلى الله، فقد قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام «استقيموا ولن تحصوا، واعلموا أن خير أعمالكم الصلاة».

وتجتهد الأمة الإسلامية في شهر رمضان 2019، خاصة عند أداء صلاة التهجد باعتبارها إحدي أشكال صلوات التطوع فى المطلق وتصلي في الليل طوال السنة إلا أن صلاتها في هذا الشهر الكريم، تعد أمرًا مستحبًا لدي الجميع، لأن شهر رمضان هو شهر العبادات والطاعات والقرب من الله تعالى.

اقرأ أيضًا: هذا موعد أول أيام شهر رمضان 2019 في مصر والدول العربية

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads