المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء مصر تحتشد للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:43 م
الاستفتاء على التعديلات
الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019
أسماء حامد
طباعة
تحتل التعديلات الدستورية 2019، صدارة النقاش الأبرز هذه الأيام، على ساحة الرأي العام المصري، وبين كافة المؤسسات والأشخاص، والحديث عن أهمية المشاركة والاستفتاء على التعديلا الدستورية 2019.
الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

وكما اعتادنا من المرأة المصرية، أن تكون شريك أساسي في كافة الاستحقاقات، ما دفع المجلس القومي للمرأة، لإطلاق «صوتك لمصر بكرة»، من أجل حث النساء ومشاركتهن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وانتفضت فروع المجلس القومي للمرأة في كل محافظات مصر، لإطلاق حملة «صوتك لمصر بكرة»، من أجل المشاركة والاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في فى الفترة من 14 أبريل وحتى 17 أبريل.

مايا مرسي: طرق الأبواب ولقاءات جماهيرية لدعوة النساء للاستفتاء على التعديلات الدستورية

د. مايا مرسي
د. مايا مرسي
حيث صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي، أن حملة صوتك لمصر بكرة تتضمن طرق الأبواب بجميع قرى ونجوع مصر، وعقد لقاءات جماهيرية وندوات توعية للتعريف بأهداف الحملة والدعوة بضرورة مشاركة السيدات والإدلاء بأصواتهن فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 المقبلة.
وأوضحت رئيسة المجلس، أن مشاركة السيدات بقوة في الاستحقاقات السياسية السابقة وتصدرهن المشهد الإنتخابي كان له أثر كبير فى إحداث تغيير، مؤكدة أن المرأة المصرية هى خط الدفاع الثالث للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة الوطن.

رسائل حملة «صوتك لمصر بكرة»


حملة صوتك لمصربكرة
حملة صوتك لمصربكرة
وتضمنت حملة «صوتك لمصر بكرة»، العديد من الرسائل أهمها « انزلي وشاركي، سمعي صوتك، متقوليش صوتي مش فارق، دا صوتك مش لازم يفارق، كوني إيجابية صوتك هيفرق في حياتك وحياة أولادك اللي جايه، شاركي».

حملة طرق الأبواب في أسواق القاهرة..ولكل مواطن حرية الرأى خلال الاستفتاء

حملة صوتك لمصر بكرة
حملة صوتك لمصر بكرة في القاهرة
وقام فرع المجلس القومي للمرأة، بمحافظة القاهرة بحملة طرق الأبواب بالاسواق وعمل ندوات بكل من منشية ناصر ، وحي شبرا مصر وروض الفرج ودار السلام، وذلك من خلال مشاركة الرائدات الريفيات لتوعية السيدات بأهميه المشاركه لاستكمال مسيره البناء والتنمية ودعم الاستقرار ودعم مشاركه المرأه كشريك أساسي في المجتمع وأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتحقيق الدور الإيجابى بالمشاركة فى صنع القرار.
 كما تطرقت الندوة أنه لكل مواطن حرية الرأى خلال الاستفتاء،   وتم استهداف من خلال الحملة والندوات ١٤٩٨٣ سيدة.

لقاء بديوان محافظة الاسماعلية بحضور 300 سيدة ورجل

صوتك لمصر بكرة في
صوتك لمصر بكرة في الاسماعلية
حيث انطلقت حملة صوتك لمصر بكرة، في الإسماعيلية من خلال فرع المجلس القومي للمرأة، الذي نظم حملة طرق الابواب وذلك بقري مركز التل الكبير، وقرى مركز أبو صوير، ومركز القنطرة غرب، حيث شملت اللقاءات التعريف بالتعديلات الدستورية وتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية واستهدفت 1600 زيارة.

وأيضا حرص فرع المجلس بالإسماعلية على عقد لقاء بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية فى التعديلات الدستورية بمشاركة 300 سيدة ورجل.

ندوات بورسعيد صوتك لمصر بكرة


صوتك لمصر بكرة في
صوتك لمصر بكرة في بورسعيد
كما نظم المجلس بمحافظة بورسعيد ندوتين بعنوان صوتك لمصر بكرة، أحدهما بمديرية الزراعة، والأخرى بمركز شباب قرية أم خلف بجنوب بورسعيد، بحضور نجلاء إدوارد مقررة الفرع واستهدفت الندوات عددًا من السيدات والفتيات، لتوعيتهن بأهمية مشاركتهن السياسية، والخروج والإدلاء بأصواتهن لأنه واجب وطني. 

جنوب سيناء تنتفض من أجل الاستفتاء على التعديلات الدستورية 

جنوب سيناء
جنوب سيناء
وأيضا نظم فرع المجلس بجنوب سيناء حملة صوتك لمصر بكرة بمدينة الطور، لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية فى التعديلات الدستورية 2019. 

طرق الأبواب في 10 قرى في الفيوم


الفيوم
الفيوم
وأطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم حملات طرق الأبواب تحت عنوان صوتك لمصر بكرة، وذلك لأهمية نشر الوعي بأحقية المرأة المصرية فى المشاركة السياسية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019.

وتم عقد ندوات ومؤتمرات في كل من مركز طامية وقرية فانوس، دار السلام، منشية الجمال، سرسنا بحضور ٧٠٥٠ شخص، كما تم عمل حملة طرق أبواب في ١٠ قرى في مركزيين الفيوم وطامية مستهدفين من خلالها ٣٠٠٠٠ سيدة لتوعيتهم بأهمية الذهاب للإدلاء بصوتك لأن صوتك أمانة.

16820 زيارة في السويس للتوعية بالتعديلات الدستورية

السويس
السويس
نظم فرع المجلس بمحافظة السويس، حملة طرق الأبواب، وتضمنت اللقاءات التعريف بالتعديلات الدستورية وتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية واستهدفت 16820 زيارة.

ويذكر أن من أبرز التعديلات الدستورية 2019المقترحة، والتي تصب في مصلحة المرأة المصرية المادة 102، وتنص الفقرة الأولى:
يُشكل مجلس النواب من عدد لا يقل عن أربعمائة وخمسين عضوًا، ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، على أن يُخصص ما لا يقل عن ربع عدد المقاعد للمرأة. أي بنسبة 25% من مقاعد البرلمان للمرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads