المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه أبرز الملفات التى طرحها السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:39 م
المواطن
ايمان سعيد
طباعة
اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، أن الاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد استعراض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، لخطة استغلال الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام والبدائل المتاحة في هذا الشأن، خاصةً شركات الغزل والنسيج، وذلك بهدف توفير التمويل اللازم لتنفيذ أهداف الوزارة لتطوير الصناعة في تلك الشركات.

كما شارك بالاجتماع كلٍ من رئيس الشركة القابضة لـ الغزل والنسيج، وعدد من المسئولين بوزارة قطاع الأعمال العام، ومستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

كما شدد الرئيس في هذا السياق على أهمية وقيمة قطاع الأعمال العام في المساهمة في عملية التنمية الشاملة بما يمتلكه من أصول عديدة ومتنوعة على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل ثوابت أساسية ترتكز على صون المال العام، وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة لتعظيم المردود الناتج منها لصالح الاقتصاد الوطني.

وفي ختام الاجتماع وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلاً عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم.

وكان رؤساء هذه الشركات قد أشادوا بخطة الدولة المصرية الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج لإعادتها إلى سابق عهدها، والتي تأتي في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه البلاد، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً وأن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads