المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| عميد «دار علوم القاهرة» يمنح وزير التعليم العالي درع الكلية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 07:11 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي - دار علوم القاهرة
ايمان سعيد
طباعة
أطلقت كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة، برئاسة عميدها الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن اليوم الاثنين، «مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي» بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
شارك في افتتاح مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي، بجانب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، حضور مميز من قبل محافظ الجيزة ، وسفراء أفريقيا ومساعد وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ؛ واتحاد الطلاب الإفريقي

وقامت كلية دار العلوم بمنح وتكريم وزير التعليم العالي درع الكلية؛ تكريماً لجهوده في تطوير التعليم العالي، وتقد عبد الغفار بالشكر للقائمين على تنظيم المبادرة، معرباً عن تمنياته بأن تحقق المبادرة أهدافها في تعريف أكبر عدد من الشباب الإفريقي بالثقافة العربية.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على اهتمام مصر بالانفتاح على محيطها الإفريقي، وتدعيم علاقاتها مع أشقائها الأفارقة، خاصة في مجالات التعليم والثقافة والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها بهدف دعم أواصر الصداقة والتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي لهذا العام، مؤكدًا عمق الروابط التاريخية بين مصر ومختلف الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف في الأساس إلى إلى تشجيع الطلاب الأفارقة على دراسة اللغة العربية، داعيا إلى تنظيم برامج موازية لتعليم الطلاب المصريين اللغات الإفريقية، لتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين مصر وإفريقيا.

كما شدد على ضرورة استغلال الثروات الطبيعية والموارد البشرية المتميزة التي تتمتع بها القارة الإفريقية لوضعها في مكانة عالمية متميزة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يطمئن على حالة طبيب الأسنان المصاب بحادث القطار

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads