المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أشري القاهرة» للتبريد والتكييف تمنح وزير الكهرباء درع الجمعية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:04 م
وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة
ايمان سعيد
طباعة
قامت جمعية أشري القاهرة، أحد أفرع الجمعية العلمية العالمية لـ مهندسي التبريد والتكييف، بمنح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة لجهوده في دعم الصناعة وإنجازاته بملف الطاقة.

وزير الكهرباء والطاقة
وتسلم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، درع الجمعية، الذى قدمها له كل من المهندس مجد الدين المنزلاوي الرئيس الفخري لجمعية أشري القاهرة والدكتور هشام صفوت رئيس مجلس إدارة الجمعية بحضور الدكتور أحمد علاء المدير الإقليمي لجمعية «اشري» العالمية والمهندس محمود فؤاد الرئيس المنتخب للجمعية، والمهندس ممدوح عبد القادر نائب رئيس الجمعية والمهندس عصام خليل الرئيس السابق للجمعية.

وعقب منحه التكريم، أعرب وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة عن سعادته باستلامه هذا الدرعـ مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به صناعة التبريد والتكييف المحلية أحد أهم القطاعات التي تساهم بدور هام في الاقتصاد القومي، خاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية.

وأشار الدكتور محمد شاكر أن ما تم ضخه من القدرات الكهربائية في الشبكة خلال 4 السنوات الماضية بلغ 25 الف و400 ميجاوات، لافتًا إلى أن تكلفة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتقوية الشبكات بلغت 515 مليار جنيه بخلاف محطة الطاقة النووية.

وأوضح أن الدولة المصرية سبق ونجحت في تنفيذ أكبر محطة للطاقة الشمسية «بنيان» على مستوي العالم بقدرة 1465 ميجاوات وفاز المشروع بجائزة الامتياز من البنك الدولي هذ العام وذلك لأول مرة فى تاريخ مصر، مشيراً أن الدولة لديها خطة طموحة للقضاء على انقطاع الكهرباء نهائياً سيتم الانتهاء منها خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا:كواليس لقاء وزير الكهرباء والطاقة بـ رئيس شركة سيمنس الألمانية
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads