المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل إلغاء تصريح خطابة «أستاذ خلع الملابس» في جامعة الأزهر

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:33 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
ايمان سعيد
طباعة
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن قراره بإلغاء تصريح خطابة «أستاذ خلع الملابس» في جامعة الأزهر.

جامعة الأزهر
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه قرر إلغاء الخطابة الخاص بالدكتور إمام رمضان إمام، أستاذ العقيدة والفلسفة بـ جامعة الأزهر، الشهير بـ«أستاذ خلع الملابس» ومنعه من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد، بسبب ما فعله وما بدر عنه من مخالفات تتنافى مع القيم التي ينبغي أن يتحلى بها كل إنسان، بالإضافة إلى أنه من المنتسبين إلى العمل الدعوي.

وأشاد وزير الأوقاف بما قامت جامعة الأزهر الشريف تجاهه، مشيرًا إلى أن القرار بمنع أستاذ العقيد المفصول من جامعة الأزهر جاء بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف المنوفية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني بالوزارة.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر سبق وقررت إقالة عميد كلية التربية بنين القاهرة، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من مناصبهم، كما قررت فصل الأستاذ صاحب واقعة " خلع الملابس"، والطلاب المشاركين بهذا الفعل داخل المحاضرة.

وكان الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، قد أكد من قبل أن الجامعة تتخذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد كل عضو هيئة تدريس يثبت تقصيره فى أداء مهامه الوظيفية بما يحافظ على القيم والتقاليد والأعراف الجامعية.

وذكر هذه الإجراءات التى تشمل فصل عضو هيئة التدريس والطلاب المشاركين في واقعة، وقيام أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة المحاضرات بالحرم الجامعى بعد أن أجبر الطلاب على خلع «بناطيلهم» مقابل عدم رسوبهم في مادة العقيدة، وعلى إثره تم إقالة كل المتسببين في الواقعة.

اقرأ أيضًا: «بنطلون الأزهر» الأستاذ: أطبق نظريات علمية..الطلاب بين مؤيد ومعارض

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads