المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خدمات مرورية| نصائح وإرشادات لقائدي السيارات على الطرق

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:17 ص
الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور
طارق طلبة
طباعة
تنشر بوابة المواطن خدمات مرورية لتيسير حالة السير، كالتي تقدمها الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، مثل نصائح وإرشادات لقائدي السيارات على الطرق، للقيادة الآمنة في الظروف المناخية الخاصة.

نصائح وإرشادات لقائدي السيارات على الطرق
أهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، خاصتا في حال سقوط أمطار مفاجئة أو اثناء الشبورة، وقد تم اختزال التعليمات في مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، ومضاعفة مسافة الآمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة، وعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وعدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث، وزيادة الانتباه أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.

هذا وقد نشرت الإدارة العامة للمرور أيضًا الوحدات المرورية وحملات الرادار الثابتة والمتحركة، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برفع درجة الاستعداد لمواجهة أي طوارئ تحدث والتعامل معها في الحال.

من جانبه صرح اللواء عصام شادي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات المرورية بالتنسيق مع غرفة عمليات للمرور، للتعامل الفوري مع أي طارئ يحدث فجأة على الطرق.

وخصصت الإدارة العامة للمرور رقم ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ للإغاثة المرورية على الطرق السريعة، ناصحة السائقين بتوخى الحذر والالتزام بالقواعد المرورية على الطرق السريعة.

وزودت الإدارة العامة للمرور الطرق والمحاور بسيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي لمواجهة الأمطار المفاجئة التي قد تشهدها كافة الطرق، بالبلاد.

اقرأ من هنا:خدمات مرورية| شرائح المرور الجديدة وأبرز مخالفاتها وعقوباتها

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads