المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيثم الحريرى: يطالب محافظ الإسكندرية بتطوير سوق الغيط الصعيدى

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 03:41 م
هيثم الحريري عضو
هيثم الحريري عضو مجلس النواب
مريم حسن
طباعة
تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، باقتراح إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بشأن تطوير سوق الغيط الصعيدي.

 تطوير سوق الغيط الصعيدي

وقال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعضو تكتل «25-30» في نص طلبه الذي تقدم به إلى محافظ الإسكندرية: «اتقدم لسيادتكم باقتراح لـ تطوير سوق الغيط الصعيدي، حيث أن هذا السوق تم انشائه منذ سبعينيات القرن الماضي حيث كان عدد السكان أقل من وقتنا هذا فكان يستطيع أن يقدم خدماته بالنسبة لعدد السكان وأن مساحة هذا السوق تتعدى 3 آلاف متر وعلى شارعين».

وأوضخ عضو مجلس النواب، أن هذا الاقتراح يتلخص في تعظيم الاستفادة من هذه المساحة من خلال؛ انشاء عدة أدوار متكررة بالسوق، احلال حائزي المحلات بعد تطوير السوق، انشاء دور للصناعات الصغيرة، وتخصيص مكان مجمع للخدمات بالسوق (سجل المدني – ضرائب – تموين) وذلك على سبيل المثال وليس الحصر، بالإضافة إلى وحدات سكنية وإدارية.

وكان تقدم «الحريرى» بطلب إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بشأن زيادة عدد طوابق رخص المباني بثلاث طوابق زيادة عن الرخصة.

وتابع: «بعد أن نجحت الأجهزة المحلية والتنفيذية في المحافظة في القضاء على مخالفات المباني التي كانت قد توغلت في السنين الأخيرة، نطلب من سيادتكم بدراسة اقتراحي بزيادة عدد أدوار رخص المباني بثلاث أدوار زيادة عن الرخصة (مرة ونصف عرض الطريق + 3 ادوار) أسوة بمشروع بشاير الخير 3».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads