المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع مُسِن سقط من الطابق السابع ببورفؤاد

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 01:55 م
مصرع مُسِن سقط من
مصرع مُسِن سقط من الطابق السابع - أرشيفية
جهندا عبد الحليم
طباعة
لقى شخص مُسن في العقد السابع من عمره، صباح اليوم الثلاثاء، مصرعه نتيجة سقوط من الدور السابع بإحدى الابراج السكنية فى مدينة بورفؤاد ببورسعيد.

مصرع مُسِن سقط من الطابق السابع بـ«بورفؤاد»

ومن جانبه أكد أيمن جابر مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بـ «محافظة بورسعيد»، أنه وصل عن طريق سيارة الاسعاف الى مستشفى بورفؤاد المركزى المذكور محمد احمد محمد ٦٥ عاما جثة هامدة، بإدعاء انه سقط من مرتفع الطابق السابع بأبراج محمد على السكنية.

وأضاف مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، أن المذكور قد توفى فى الحال فور سقوطه واصطدام جسده بالأرض، ووضعت الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة للوقوف على ملابسات الحادث ولحين التصريح بالدفن.

ومن جانبه أمر اللواء هشام خطاب مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وكلف ادارة البحث الجنائي بمدينة بورفؤاد بتكثيف جهودها لكشف ملابسات الحادث.
جدير بالذكر، أن تعددت حوادث السقوط من مرتفع بمحافظة بورسعيد في الآونة الأخيرة وتنوعت ما بين شاب ومسن وفتاة وسيدة في منتصف العمر.

كما تنوعت أيضًا أماكن وقوع تلك الحوادث ما بين مختلف الاحياء الراقي منها والشعبي علي حد سواء.. فما أسباب تكرارها؟ وهل جميعها انتحار؟ وماذا تقول احصائية تلك الحوادث خلال العام الماضي؟ وان كانت انتحار فما هو حُكم الدين في ذلك؟.. تجيب بوابة المواطن الاخبارية عن تلك الاسئلة الهامة خلال التقرير التالي..

ومن جانبه أكد أيمن جابر مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن الاخبارية"، أنه لأمر مريب تكرر حوادث السقوط من مرتفع في بورسعيد، وكانت الاكثر نسبة بعد حوادث الطرق لاسيما السريعة.

وأضاف مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، أنه شهد العام الماضي وبداية العام الحالي تعدد تلك الحوادث التي تنوعت أسبابها.

احصائية الصحة ببورسعيد
وصرح مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، أنه شهد عام 2018 م 46 حالة سقوط مرتفع، إنقسمت ما بين 25 إصابة وكانت الاصابات بالغة الخطورة، وكان يتم التعامل معهم علي الفور بمستشفيات المحافظة، ونظرًا لسوء الحالات كنا نتواصل مع مستشفيات المحافظات المجاورة ويتم تحويل الحالات اليها.

حالات الوفاة خلال 2018

وتابع "أيمن جابر"، أن من الـ46 حالة 21 حالة وفاة حيث لقوا مصرعهم في الحال او عقب سقوطهم بوقت بسيط متأثرين بإصاباتهم.

الاحصائية خلال عام 2019

وأردف "جابر"، أنه بالنسبة للعام الحالي 2019 م فخلال شهور يناير وفبراير ومارس، وصل إجمالي حالات السقوط من مرتفع إلي 15 حالة، منهم 9 إصابات كان آخرهم أمس شاب في العشرين من عمره، و6 حالات وفاة كان آخرها أول أمس مُسن في العقد الخامس من عمره.

أسباب حالات السقوط من مرتفع

وأشار أيمن جابر ، أنه تنوعت أسباب السقوط من مرتفع في محافظة بورسعيد بين حالات الوفاة والاصابات، من اختلال توازن لكبار السن، من شرفة منازلهم، أو للشباب والرجال أثناء ممارسة الاعمال الشاقة التي تطلب الصعود لاعلي مثل عمال البناء والحدادين والكهرباء في المشروعات السكنية تحت الانشاء مثلًا.
وأضاف "جابر"، كما كان من بين تلك الحوادث، حالات انتحار وكان أغلبها لفتيات، او سيدات نتيجة لوصولهم لحالات نفسية غير مستقرة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads