المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ 5 مليون جنيه حجم تعاملات.. سقوط تاجر نقد أجنبي بالشرقية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:33 م
سقوط تاجر نقد أجنبي
سقوط تاجر نقد أجنبي بالشرقية
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط تاجر نقد أجنبي بالشرقية بـ 5 مليون جنيه حجم تعاملات، بعملات مختلفة.

ضبط تاجر نقد أجنبي بـ5 مليون جنيه حجم تعاملات
وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا مفادها قيام تاجر نقد أجنبي مقيم بدائرة مركز شرطة القرين بمحافظة الشرقية، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، بـ5 مليون جنيه حجم تعاملات من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين ببلدته والبلاد المجاورة بنطاق محافظة الشرقية واستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيداً من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط تاجر نقد أجنبي و بمواجهته إعترف بارتكابه للواقعة، حيث تبين أن ما تحصل عليه يقدر بـ5 مليون جنيه حجم تعاملات خلال العام الماضى طبقاً للفحص المستندى وبالتفصيل « مليون ريال سعودي، وألفان وخمسمائة دينار كويتى ،و160 ألف درهم إماراتى».

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة مصحوبا بالأوراق والمستندات اللازمة لإدانته وذلك لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.


تأتي هذه الجهود إنطلاقاً من ثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى مجال الحفاظ على المال العام وضبط كل من تسول له نفسه الإضرار بالاقتصاد القومى، وإستمراراً لجهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة للحفاظ على المال العام وحماية الاقتصاد الوطني.

اقرأ من هنا:بـ 2 مليون جنية حجم تعاملات.. سقوط عصابة اتجار بالنقد الأجنبي بسوهاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads