المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصف مليون زائر لـ«معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية»

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 06:09 م
معرض الكتاب 2019
معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية
مريم حسن
طباعة
شهد معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية الذي أقيم في الفترة من 25 مارس حتى 8 إبريل إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وحقق معدلات وأرقامًا قياسية.

نصف مليون زائر لـ«معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية» 

حيث وصل عدد الجماهير المترددة على المعرض بشكل عام لأكثر من نصف مليون على مدار أسبوعين.

أقيم معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية هذا العام بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب، واتحاد الناشرين، وشارك فيه 50 دار نشر مصرية وعربية، واستطاع المعرض أن يلقي الضوء على الإسكندرية ومثقفيها بقوة، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير، وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة أو من المبدعين الذين يحرصون على التواجد في فعاليات المعرض الثقافية.

وحقق معرض الكتاب 2019 في الإسكندرية رقمًا قياسيًا في عدد الفعاليات الثقافية التي أقيمت على هامشه، حيث وصلت إلى 170 فعالية، تحدث فيها 665 متحدثا، منهم 428 متحدثا من مبدعي الإسكندرية ومثقفيها، بنسبة 65%. ووصل عدد الحضور لكل الفعاليات 17 ألف شخص.

وكانت أعلى نسبة حضور في فعالية «عايز منحة» والتي قدمت للشباب نصائح في كيفية الحصول على منح للدراسة في الخارج، أو للتبادل الثقافي، وأعدتها وقدمتها الكاتبة منى لملوم، وحضر فيها 1300 شخص.

وجاء في المرتبة التالية فعالية «حكاوي سفراء أفريقيا» والتي وجهت للشباب وشرحت آلية التطوع والسفر إلى أفريقيا، وعرضت لنماذج من الشباب الذي سافر لعدة دول أفريقية وتجاربهم هناك، وحضر فيها ألف شخص.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads