المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|منى منير عن نسبة المرأة في التعديلات الدستورية: تتويج لكفاحها

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 07:04 م
نسبة المرأة في التعديلات
نسبة المرأة في التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
أعربت منى منير، عضو مجلس النواب المصري، عن سعادتها، نسبة المرأة في التعديلات الدستورية 2019 الجديدة المقترحة، قائلة: « تتويج لكفاح المرأة المصرية وإرادة سياسية قوية تدعمها».

نسبة المرأة في التعديلات الدستورية الجديدة

وتابعت، منى منير في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»،: « أن الدكتور علي عبد العال، رئيس النواب المصري، من أكثر الشخصيات التي وقفت مع نسبة المرأة في التعديلات الدستورية الجديدة بأن تكون 25%، وأيضا النائب علاء عابد من لجنة حقوق الإنسان كان من أكثر من ساند هذه النسبة»، مؤكدة: «فكانت هذه الشخصيات مؤثرة في دعم التصويت لنسبة المرأة في التعديلات الدستورية».

ووصف عضوة مجلس النواب: « نسبة المرأة في التعديلات الدستورية الجديدة، مبدئيا معقولة ولكننا نطمح أيضا إلى نسبة أكبر من هذا، حتى يصل تمثيل المرأة من مقاعد مجلس النواب 50%».

وأضافت، وفي 2030 من المفترض أن تكون نسبة المرأة في مجلس النواب 35% للحد الأدنى من التمكين وفقا لاستراتيجية تمكين المرأة 2030.

واستطردت منى منير، ولكن نسبة المرأة في التعديلات الدستورية، هى بدايه خير وتستمر النسبة، وسنحصل على تمثيل أكبر مع المعينات ومقاعد الفردي فيمكن أن تصل إلى 35%.

ومن جانبها بعثت منى منير، رسالة إلى نساء مصر، من أجل المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019: «انزلي وشاركي، صوتك أمانة، مصر تنتظرك من أجل الأجيال المقبلة، لكى ولاولادك ولاحفادك، من أجل الأمن والأمان ودم الشهيد، ومستقبل بناتك وصورنا أمام العالم أنها إرادة شعبية، ومصر تستطيع التغيير للافضل وحتى نستكمل مسيرة التغيير ومسيرة شعب».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads