المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط صاحب شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 07:35 م
ضبط صاحب شركة وهمية
ضبط صاحب شركة وهمية
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن قنا من ضبط صاحب شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج، للنصب على الشباب راغبي السفر.

ضبط صاحب شركة وهمية لإلحاق العمالة بقنا
أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام أحد الأشخاص حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بمركز أبو تشت، بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، بدون ترخيص، كائنة بذات الدائرة، والنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرصة عمل لهم، متخذاً من الشركة المشار إليها وكراً لممارسة نشاطه المؤثم.

عقب تقنين إجراءات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا تم ضبط صاحب شركة وهمية بالمقر وتم ضبط «جهاز حاسب آلى بمشتملاته، والعديد من الصور الضوئية لجوازات السفر وشهادات الخبرة للشباب راغبي العمل بالخارج، وبعض الصور الضوئية لسمات دخول منسوب صدورها لشركتين بدولتين عربيتين، وعدد من كروت الدعاية للشركة المشار إليها، ودفتر بأسماء العديد من راغبي السفر للخارج وقرين كل إسم المبلغ المالي المدفوع منه، و2 هاتف محمول، بفحصهما تبين أنهما يحويان العديد من صور البطاقات وجوازات السفر الخاصة بالشباب راغبي السفر والعديد من الرسائل من المتعاملين معه فى هذا النشاط .

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرضه على النيابات المختصة مصحوبا بالأوراق الدائنة له، وذلك لمباشرة واستكمال التحقيقات.

تأتي هذه الجهود إنطلاقاً من ثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى مجال الحفاظ على المال العام وضبط كل من تسول له نفسه الإضرار بالاقتصاد القومى، وإستمراراً لجهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة للحفاظ على المال العام وحماية الاقتصاد الوطني.

اقرأ من هنا:ضبط سائق نصاب استولى على 70 ألف جنيه من مواطن بحجة توظيف أبنائه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads