المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان: مناقشة التعديلات الدستورية 2019 تمت بشفافية عالية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 01:11 م
رئيس البرلمان - التعديلات
رئيس البرلمان - التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن البرلمان كان ساحة حقيقية للحوار وتم الاستماع بشفافية للرأى والرأى الآخر، عند مناقشة التعديلات الدستورية 2019 المقترحة.

التعديلات الدستورية 2019
وأضاف الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، قائلًا:«في لحظة معينة يجب أن يتوقف الرأى العام وينظر إلى الدستور ويرى أهمية الحاجة إلى التعديلات الدستورية 2019».

جاء هذا خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، والمخصصصة لنظر تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن التعديلات الدستورية.

وأشار إلى أن البرلمان من المقرر له أن ينهي مناقشة التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، وأخذ الرأي عليها، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء.

كما طالب جميع الأعضاء بإلتزام الهدوء والإنضباط أثناء استعراض المستشار بهاء أبو شقة، تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول التعديلات الدستورية، قائلاً : " أعتقد أن التعديلات الدستورية التي تدخل علي الوثيقة الاولي في التشريعات القانونية بالدولة، تستلزم الجلوس والانصات".

هذا وشدد الدكتور علي عبد العال بأنه لا يمكن مناقشة التعديلات الدستورية، في ظل حديث البعض، متابعا: مشهد الحديث أثناء مناقشة التعديلات يعطي صورة غير إيجابية، فِأرجو إلتزام الهدوء والإستماع إلي نص التقرير، فالأمر متعلق بمناقشة تعديلات دستورية وليس مجرد تشريع عادي".

كما لفت إلى الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب منذ تقدم ائتلاف دعم مصر بمقترح التعديلات الدستورية، مع الإشارة إلي جلسات الحوار المجتمعي الـ6 التي عقدت للاستماع لكافة فئات المجتمع المجتمع، بالإضافة إلى الاستماع لمقترحات النواب.

ووجه رئيس مجلس النواب، ترحيب خاص بمشاركة مجموعة من طلاب كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السويس، كذلك الشباب التابعين لجميعة سيدي جابر بالإسكندرية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads