المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية البحث العلمي تناقش دور المرأة المصرية في العلوم البحثية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 03:30 م
أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي
محمد أيمن سالم
طباعة
قامت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بتنظيم ندوة تحت عنوان«المرأة المصرية في قطاع البحث العلمي»، وبرعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
وكانت المنظمة للمؤتمر اللجنة الوطنية للمرأة التى تعد أحد التشكيلات العلمية بـ أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تناولت الندوة عرض عن المرأة العلمية في المركز القومي للبحوث كدراسة حالة وكذلك وضع المرأة في العلوم محلياً وعالمياً وكذلك رؤية العالم للمرأة المصرية في العلوم.

وقام الدكتور سامح سرور المشرف علي قطاع العلاقات العلمية والثقافية في الأكاديمية، بافتتاح الندوة، من خلال مشاركة رئيس الأكاديمية في افتتاح «المؤتمر القومي السادس والثلاثون لعلم الراديو» بمحافظة بورسعيد. 

وقدم سامح سرور خلال افتتاح الندوة شهادات تقدير نيابة عن رئيس الأكاديمية لعدد من المكرمات والممثلات للمرأة المصرية في العلوم تقديراً لإنجازاتهم العلمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الأكاديمية تبذل جهودها في تمكين المرأة المصرية العاملة في مجال البحث العلمي. حيث تُقدم الأكاديمية ثمانى جوائز علمية للمرأة فقط فى مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والمياه والصحة والدواء والبيئة.

وأشار إلى أن الأكاديمية قامت بتفعيل اللجنة القومية للمرأة، وحالياً تُمثل الإناث أكثر من 70% من الحاصلات على منح علماء الجيل القادم بالأكاديمية، موضحًا أن الشباب والمرأة يمثلون أكثر من 75% من قيادات الصف الثانى و50% من مساعدى رئيس الأكاديمية سيدات.

وكشف عما أطلقته الأكاديمية من مشروع «تعزيز إمكانات ودور المرأة المصرية في مجال التنمية التكنولوجية وريادة الأعمال» (Women-UP) الذى يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في منظومة التنمية التكنولوجية والاقتصادية من خلال اتاحة فرص تنموية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للسيدات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads