المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توافد الناخبين على انتخابات نقابة الصيادلة بالبحيرة

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 08:54 م
توافد الناخبين على
توافد الناخبين على انتخابات نقابة الصيادلة بالبحيرة
البحيرة محمد وجيه
طباعة
شهدت نقابة الصيادلة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، توافد العشرات من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في انتخابات النقابة تحت إشراف قضائي كامل.

و تجرى انتخابات نقابة الصيادلة بـ محافظة البحيرة، اليوم بمقر النقابة بمدينة دمنهور، حيث بدأت عملية الاقتراع في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهى فى تمام السابعة مساءً، وذلك تحت إشراف قضائي شامل.

ويتنافس 22 مرشحًا، في هذه الانتخابات من بينهم 4 مرشحين على منصب النقيب، و9 على مقعد العضوية فوق السن، و9 آخرين على مقعد العضوية تحت السن، لاختيار نقيب و3 أعضاء فوق السن، و3 آخرين تحت السن.

مقعد رئيس نقابة الصيادلة بالبحيرة

حيث يتنافس على مقعد رئيس نقابة الصيادلة بالبحيرة كل من، أحمد محمد محمد زعلوك، ناجى محمد محمد داود، هانى احمد سالم قريطم، يحيي عبد العزيز حسن كحله.

عضو النقابة فوق السن

كما يتنافس على مقعد عضو النقابة فوق السن كل من،شريف عسران عبد الحكيم شبل،و سامى عبد الغنى عبد الحميد،و احمد سامى عبد الوهاب،وهالة ابراهيم فريد محمد الملا، وصبرى عبد الرحمن ابو شنب، وعمرو محمد معروف،و احمد جاسر منشاوى، وصفى الدين السيد عبد السلام، وأسامة عبد المحسن عبد السلام ادريس.

مقعد عضو النقابة تحت السن

فيما يتنافس على مقعد عضو نقابة الصيادلة تحت السن كل من، نسرين فوزى عطية، ووسام محمد خليل راضي،ومصطفى محمد ابراهيم الحداد، ومحمود عيسي رضوان البدري، وأشرف حسين اسماعيل، وإسلام محمد حسين،و محمود ابراهيم احمد مقرب،و وليد عيد ابو زيد.

و كانت اللجنة العليا لـ"انتخابات نقابة الصيادلة»، برئاسة الدكتور أحمد عطية، قد اعلنت عن كيفية التصويت فى انتخابات النقابة المقرر إجراؤها، الثلاثاء الموافق 16 ابريل، تحت إشراف قضائي كامل وتواجد أمني مكثف، وتضمنت أنه سيتم يوم الانتخاب تسليم الصيدلى 7 ورقات بألوان مختلفة.

وتضمنت: اللون الاخضر: اختيار مرشح واحد فقط النقيب العام لصيادلة مصر.
اللون اللبني: اختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة فوق السن.
اللون الأزرق: اختيار ثلاثة مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة تحت السن.
اللون الاحمر: اختيار مرشح واحد عضو المنطقة التابع لها نقابتك الفرعية.
اللون البرتقالي: اختيار مرشح واحد فقط النقيب الفرعى لنقابتك الفرعية.
اللون الزيتي: اختيار ثلاثة مرشحين فقط.. أعضاء مجلس النقابة الفرعية فوق السن،"فيما عدا القاهرة اختيار 5 أعضاء والاسكندرية اختيار 4 أعضاء".
اللون البنفسجى:اختيار ثلاثة مرشحين فقط، أعضاء مجلس النقابة الفرعية تحت السن،" فيما عدا القاهرة اختيار 5 أعضاء والاسكندرية اختيار 4 أعضاء".

واوضحت اللجنة ان اختيار عدد اقل او اكثر يبطل الصوت، لا يسمح للصيدلى بالادلاء بصوته إلا بوجود بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر او رخصة القيادة او رخصة السلاح، موضحا بهما الرقم القومى والصورة الشخصية مع كارنية النقابة، وفى حالة عدم وجود الاسم بالكشوف (لعدم السداد)يمكن السداد وتقديم إيصال بالسداد لعام 2018 باللجان الخاصة بغير المسددين.


وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات،أن اللجنة تعمل فى إطار من الشفافية والديمقراطية وتسعى لأتمام عملها على أكمل وجه كما أن لديها حرص شديد على مشاركة أكبر عدد من الصيادلة بانتخابات النقابة، لذا سيتم إرسال رسائل على الهواتف المحمولة لجميع الصيادلة الناخبين لإعلامهم بموعد اجراء العملية الانتخابية وحثهم على الادلاء بصوتهم، إضافة إلى إنشاء موقع وتطبيق موبايل يتضمن كيفية التصويت بالانتخابات، ومقار اللجان الانتخابية، وموقع اللجنة الانتخابية على تقنية الجى بى اس، وموقف الصيدلى من سداد اشتراكات النقابة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات، انه يمكن للصيدلى التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨ مع استثناء من هم فوق ال 60 عام فهم معفون من سداد الاشتراكات، لافتًا إلى أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة فى الانتخابات فى حينها.

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إلى أنه لاتوجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية، داعيًا الصيادلة بالمشاركة بانتخابات النقابة واختيار من يرونه يستحق أن يمثلهم ويحل قضاياهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads