المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي و أنجيلا ميركل يناقشان «التصعيد» في ليبيا والسودان

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 06:39 م
السيسي وميركل
السيسي وميركل
أحمد الأمير
طباعة
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، حيث ناقشا التصعيد في كل من السودان وليبيا.

ووفق بيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي ، فقد ناقش السيسي وميركل عددًا من القضايا الإقليمية فيما أبرز السيسي أهمية وحدة ليبيا واستقرارها وكذلك دعم مصر للجهود الرامية إلى مكافحة الجماعات الإرهابية والميليشيات المتطرفة التي لا تشكل تهديدات لليبيا فحسب بل لدول الشرق الأوسط وأوروبا.

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ومن جانبها ، أعربت ميركل عن حرص بلادها على التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية في ضوء الحوار بين الأطراف الليبية وشددت على أهمية الجهود التي تستهدف إنهاء تدهور الأوضاع في البلاد العربية.

وعلاوة على ذلك ، أكد الرئيس السيسي أن مصر تتابع عن كثب الأوضاع في السودان ، مشيرا إلى أن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني دون التدخل في الشؤون الداخلية للدولة الأفريقية.

واستقبلت ميركل السيسي في برلين في يونيو 2015 ، بمناسبة انتهاء العلاقات المتوترة ، وتم إطلاق عدد من الاحتجاجات لدعم السيسي في برلين ، وفقًا لشرطة برلين.


وفي يناير 2017 ، تحدث السيسي مع ميركل ، حيث ناقشا التعاون في جهود مكافحة الإرهاب. وذكر بيان صادر عن مكتب الرئاسة المصري أن المسئولين ناقشا أيضا زيارة ميركل المستقبلية للقاهرة.

وفي مارس من نفس العام ، زارت ميركل العاصمة المصرية ، حيث ناقشت مع الرئيس السيسي قضايا تشمل الهجرة غير الشرعية والإرهاب وآخر التطورات في المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads