المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرانك ريستر: الأعمال الفنية التي أخرجت من الكاتدرائية ستذهب الى متحف اللوفر

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 08:28 م
فرانك ريستر
فرانك ريستر
أحمد الأمير
طباعة
ضم الرفيق التاريخي «متحف اللوفر» كنوز رفيقته كاتدرائية نوتردام، بعد أن اندلع حريق الذي أمس الاثنين في واقعة أحزنت العالم بأكمله.

ومن جانبه صرح فرانك ريستير وزير الثقافة الفرنسي، اليوم الثلاثاء، إن الأعمال الفنية التي أخرجت من الكاتدرائية أثناء اشتعال النيران سيجري نقلها إلى متحف اللوفر
.
ومن جانبه اقترح رئيس بلدية باريس آن هيدالغو اليوم الثلاثاء إقامة مؤتمراً مؤتمراً دولياً التنسيق بين الجهات المختلفة باستعادة كاتدرائية نوتردام كما كانت.

كما وعدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» بالوقوف إلى جانب فرنسا لاستعادة الموقع ، الذي أُعلن كموقع للتراث العالمي في عام 1991.


وقال أحد شهود العيان لـ حريق كاتدرائية نوتردام، في تصريحات لفضائية اكسترا نيوز: «وجدت الكثير من عربات الإسعاف والشرطة تملأ المكان، وطالبوا من جميع المدنيين المُحتشدين أمام الحريق برجوع إلى الخلف، خوفًا عليهم من وقوع الحطام من النار عليهم».

وأضاف أحد شهود العيان لـ حريق كاتدرائية نوتردام: « شعرت أنه من الغباء النظر إلى مكان الذي يجلب لك السلام وهو ينهار"، لكنها استمرت في ذلك على مدار (20 دقيقة) متواصلة»

وقالت الحكومة الفرنسية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019، أن تم السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام وإنقاذ الهيكل الرئيس .

وأشعلت النيران ، بكاتدرائية نوتردام، أمس الإثنين، وتم إخماد الحريق بشكل كامل بعد نحو 15 ساعة من الجهود المضنية لاحتوائه.

ووجه الرئيس دونالد ترامب، السلطات الفرنسية باستعمال الطائرات لإطفاء الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads