المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النواب: تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 06:16 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019- مجلس النواب
ايمان سعيد
طباعة
قرر مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، الموافقة على تعديل المادة المقترحة بـ التعديلات الدستورية 2019، والتى تؤكد تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

التعديلات الدستورية 2019
وأكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن أعضاء البرلمان وافقوا بالإجماع على المادة المقترحة بـ التعديلات الدستورية 2019، بأن المادة 234، تنص على أن يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الحكم في هذه المادة أصبح دائمًا بدلا من مؤقت، مؤكدًا أن نص المادة جاء كما وافق عليه المجلس كما يلى:

أن تنص المادة 234 «مستبدلة» بأن «يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة».

كما قرر مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، الموافقة بالإجماع على تعديل مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات بدلا من 4 سنوات في التعديلات الدستورية 2019، وفقًا لصياغتها التى وردت فى تقرير لجنة تالشئون الدستورية والتشريعية، بأن تكون مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وكانت نص المادة 140 من دستور 2014، والمقترحة كما وافق عليها المجلس كالتالي:
ففي الفقرة الأولي من المادة 140 تنص على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين».

بينما أعلن مجلس النواب رفضه اقتراح مقدم من النائب محمد صلاح عبد البديع، بأن يضاف للمادة، ألا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين أو منفصلتين، حيث أضاف كلمة «منفصلتين».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads