المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| اللجنة الإيطالية للبرلمانيين تدعوا لتصنيف الحرس الثوري كإرهابي

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 01:33 م
اللجنة الإيطالية
اللجنة الإيطالية للبرلمانيين
سيد مصطفى
طباعة
أعلنت اللجنة الإيطالية للبرلمانيين والمواطنين تسمية قوات الحرس (IRGC) بالإرهابية، من قبل أمريكا ودعت الإتحاد الأوروبي لوضع قوات الحرس في قائمة الإرهاب الخاصة للإتحاد الأوروبي.

ورحبت اللجنة الإيطالية للبرلمانيين والمواطنين لإيران حرة، بقرار وزارة الخارجية الأمريكية في إدراج قوات الحرس (IRGC) على لائحة المجموعات الإرهابية، مبينة أن قوات الحرس وفي كليتها تعمل منذ مدة طويلة باعتبارها الجهاز العسكري والاقتصادي الرئيسي للنظام الإيراني ليس فقط على توجيه العمليات العسكرية في المنطقة، بل تنفذ المخططات الإرهابية وكذلك متورطة في برامج الصواريخ الباليستية خلافًا للاتفاقيات الدولية.

وبينت اللجنة الإيطالية للبرلمانيين والمواطنين لإيران حرة، أن بعض عناصر قوات الحرس (IRGC) كانت قد عرفت سابقًا كعناصر إرهابية على الصعيد الدولي، ولكن تسمية كامل قوات الحرس بالإرهابية كانت مطلب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية منذ سنوات ورئيسة الجمهورية المنتخبة من قبله السيدة مريم رجوى والآن تصنيف هذه القوة، يجعل تنفيذ المخططات الإرهابية للنظام الإيراني في الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي أمرًا صعبًا.

وأوضحت اللجنة الإيطالية للبرلمانيين والمواطنين لإيران حرة، على الاتحاد الأوروبي لتمرير سياسته الأمنية، أن يدخل قوات الحرس (IRGC) ووزارة المخابرات للنظام الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية الخارجية، مبينة أن وزارة المخابرات لها شبكة واسعة من عناصرها خارج البلاد ضالعون في دول أوروبية مختلفة في مخططات إرهابية. فرنسا وبلجيكا وألمانيا والدنمارك كانت مسارح الأعمال الإرهابية لعناصر النظام الإيراني في الأشهر الأخيرة، كما أن مخططًا لهجوم إرهابي ضد موقع للاجئين الإيرانيين في ألبانيا تم إحباطه.

وأضافت اللجنة، أنه على الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أن يتخذوا وفي تعامل إيجابي خطوة مشابهة لخطوة أمريكا في وضع قوات الحرس (IRGC) في قائمة الإرهاب وأن هذه الخطوة أمر ضروري للتصدي لمخططات ومساعي النظام الإيراني للتوغل في أوروبا.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads